بي إم دبليو تكشف رسميًّا عن موديلها X7 الجديد كليًّا في منتصف أكتوبر

كان من المُتوقّع الكشف رسميًّا عن الموديل الجديد كليًّا بي إم دبليو X7 في معرض لوس أنجليس للسيارات في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، قبل أن تُؤكّد ماركة ميونخ إطلاق الكروسوفر المنتظرة قبل ذلك الميعاد بشهر كامل!

وفي ردّ حاسم على سؤال أثاره موقع The Drive، قال مُتحدّث رسمي لدى بي إم دبليو إن الكروسوفر كبيرة الحجم X7 سيتم الكشف عنها رسميًّا في منتصف تشرين الأول (أكتوبر)، علمًا بأنّ باقي المعلومات المتاحة عن ذلك الطراز المميّز ما زالت محدودة للغاية، وإن أكّد الموقع المُتخصّص في شؤون السيارات أنّ الصور الرسمية وكذلك المواصفات التقنية المتعلّقة بـX7 سيتمّ الكشف عنها لاحقًا وقتذاك!

ورغم أنّ موقع The Drive اقترح إمكانية تقديم الكروسوفر كبيرة الحجم في معرض باريس الدولي للسيارات لكن التوقيت لا يتماشى مع تصريحات المُتحدّث الرسمي؛ فالأوقات المخصّصة للصحفيين في المعرض الدولي ستكون يومي الثاني والثالث من تشرين الأول (أكتوبر)، وهذا لا يتسق مع “منتصف أكتوبر”، رغم أن المعرض الباريسي سيظل مفتوحًا للجمهور حتى يوم ١٤!

لكن، ربما يكون القصد من “منتصف أكتوبر” هو ميعاد نشر المعلومات الرسمية عن الطراز، وهو ما يرجّح فعليًّا إطلاقه في معرض لوس أنجليس!

وبمعزل عن توقيت الإطلاق، قام الصانع البافاري بالكشف عن صور تشويقية لـX7 في عدة مناسبات سابقة، لكن، على أي حال، أتاحت الصور التي خرجت مِن مكتب براءات الاختراع لنا أن نعرف ماهية التصميم النهائي للسيارة. وفي هذا السياق، جاءت X7 بمثابة نسخة أكبر حجمًا من الشقيق X5، مع بعض اللمسات المتفرّدة هنا وهناك، منها الاستعانة في المقدّم بمصابيح رئيسية أنحف وصادم أمامي أكثر رصانة مقارنة بـX5. أيضًا، جاءت الكروسوفر كبيرة الحجم بأبواب خلفية أطول وخط سقف مسطّح نسبيًّا، وغيرها.

أمّا عن خيارات المحركات، فمِن المرجّح استعارة بعض محركات X5، بما في ذلك المحرك سداسي الأسطوانات سعة ٣ لترات مع شاحن هواء “توربو” والذي يولد ٣٣٥ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٥٠ نيوتن/متر. أيضًا، قد تتم الاستعانة بالمحرك فئة V8 سعة ٤.٤ لترات مع شاحني هواء “توربو”، وهو يولد ٤٥٦ حصانًا و٦٥٠ نيوتن/متر من عزم الدوران.

وبالنسبة إلى الأسواق الأوروبية قد تتم الاستعانة بعدد من محركات الديزل، أبرزها المُحرّك سداسي الأسطوانات سعة ٣ لترات مع شاحن هواء “توربو” بقدرة ٢٦١ حصانًا و٦٢٠ نيوتن/متر من عزم الدوران.

ومِن المرجّح كذلك إطلاق نسخ M Performance بما في ذلك الموديل X7 M50d المدعم بمحرّك سداسي الأسطوانات سعة ٣ لترات مع أربع شواحن هواء “توربو”، وهو يولد ٣٩٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٦٠ نيوتن/متر. ومِن المرجّح كذلك إطلاق الطراز X7 M50i المزوّد بمحرك فئة V8 سعة ٤.٤ لترات مع شاحنَي هواء “توربو” بقدرة ٥٢٢ حصانًا و٧٥٠ نيوتن/متر من عزم الدوران.

وعلى جانب آخر، جرى الكشف مؤخرًا عن صورة تجسّسية لمقصورة X7 المقبلة، تُظهر لوحة قيادة اعتيادية من بي إم دبليو، وتتضمّن أحدث الأنظمة المعلوماتية الترفيهية ولوحة عدادات رقمية، وهو ما رأيناه سابقًا مع الفئة الثامنة الجديدة.

قد يعجبك ايضا