أول لقطات حيّة لتيسلا “سايبرتراك” تسير على طرقات لوس أنجليس

الشاحنة الكهربائية باتت حقيقة

طفا على السطح مؤخرًا إحدى النسخ التجريبية من الشاحنة الكهربائية تيسلا سايبرتراك تسير على طرقات مدينة لوس أنجليس الأمريكية في مقطع فيديو، وعلى الأرجح كان الرئيس التنفيذي لتيسلا “إلون ماسك” خلف مقودها!

ففي خلال مقطع فيديو جرى التقاطه على الطريق السريع 405 Freeway، بدت البيك آب الكهربائية هائلة وضخمة، مقارنة بالسيارات التقليدية الأخرى.

وتبدو تلك النسخة التجريبية التي ظهرت في الفيديو تستعين بتصميم مختلف نسبيًا للمصابيح الرئيسية مقارنة بالمركبة التي قُدمت إلى العالم قبل أسبوعين. وإذا كانت البيك آب السابقة قد استعانت بشريط ضوئي واحد فئة LED يمتد بعرض المقدمة، فإن النسخة التجريبية التي جرى تصويرها مؤخرًا تستعين بشريط ضوئي فئة LED نحيف مع مصابيح رئيسية تقليدية فئة LED أيضًا. ومن المبكر القول إن هذا ما سيكون عليه تصميم الشاحنة النهائية، لكن تصميم المصابيح الرئيسية التقليدية هو الأقرب للواقع، وما سنراه بعد ذلك.

تستعين “سايبرتراك” بنظام دفع قوي للنسخة الأعلى تجهيزًا والأقوى أداءً Tri-Motor AWD المكوّنة من ثلاثة محركات؛ إذ يمكن لهذه النسخة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.١ ثوان، كما تقطع مسافة الربع ميل في ١٠.٨ ثوان. توفر هذه النسخة مدى يبلغ أكثر من ٨٠٠ كلم مع سرعة قصوى تصل إلى ٢٠٩ كلم/ساعة وسعر يبلغ ٦٩.٩٠٠ دولار أمريكي.

وتتوافر نسختان أخريان من “سايبرتراك”، القياسية منها Single Motor RWD (مكوّنة من محرك واحد) يبلغ سعرها ٣٩.٩٠٠ دولار أمريكي وتقطع مسافة تبلغ أكثر من ٤٠٠ كلم، كما تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٦.٧ ثوان. وأخيرًا، هناك النسخة Dual Motor ذات المحركين والتي يبدأ سعرها اعتبارًا من ٤٩.٩٠٠ دولار أمريكي، وهي قادرة على الوصول لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون .٧ ثوان، ويبلغ مدى المسافة المقطوعة معها أكثر من ٤٨٠ كلم.

قد يعجبك ايضا