ألفا روميو 4C لم يتم إيقاف إنتاجها.. رغم الشائعات!

ما زالت السيارة متوفرة للحجز والطلب

رغم أن العديد من التقارير الصحفية أفادت مؤخرًا بأن الموديل ألفا روميو 4C جرى إيقاف إنتاجه رسميًّا من قِبل الصانع الإيطالي فإن هذه ليست الحقيقة؛ إذ قال موقع Carscoops على لسان “جوردان واسيليك”، مدير العلاقات العامة والاتصالات لألفا روميو وفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، إن “النسخة الأمريكية من 4C Spider لم يتم إلغاؤها وما زالت متوافرة للحجز والطلب.”

وبالرغم من أن هذا الموديل ينطبق على النسخ الأمريكية منه فإنه يستحيل طلب وحجز موديل جرى إيقاف إنتاجه، وهو ما ينفي كليًّا التقارير الصحفية السابقة.

كانت 4C جرى الكشف عنها للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٣، كما أعلنت ألفا روميو عن خطط إنتاجها المستقبلية، وخلا ذلك الطراز من خليفة له.

وبالحديث عن خطّة إنتاج ألفا روميو المستقبلية التي أعلنت عنها مؤخرًا فإنها كشفت عن إيقاف إنتاج العديد من الطرازات التي جرى الإعلان عنها في وقت سابق، منها موديل كروسوفر فخم للغاية ونسخ أحدث من العروض 8C وGTV.

وعوضًا عن هذا، سنرى نسخًا محسّنةً من جوليا وستلفيو في عام ٢٠٢١، وسينضم إليهما كروسوفر مدمجة جديدة تخرج من عباءة النموذج التصوّري “تونالي” في العام نفسه. وفي عام ٢٠٢٢ ستقدّم ألفا روميو كروسوفر صغيرة بنظام دفع كهربائي.

وبالعودة إلى الموديل 4C فإن النسخة سبايدر منه تتوافر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة ١.٧٥ لترًا مع شاحن هواء “توربو” يولد ٢٣٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن/متر. يكفل هذا المحرك اختراق السيارة الرياضية الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٣ ثوانٍ، قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٢٥٧ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا