أستون مارتن تطلق سيارة “فالور” الجديدة إحتفالاً بالذكرى الـ110 لتأسيس العلامة

تمّ تصميم سيارة فالور خصيصاً للسائقين الباحثين عن تجربة قيادة فريدة ومشوقة، حيث تجمع بين الأداء المثالي والأناقة المطلقة، ما يجعلها بصمة فريدة في عالم السيارات الرياضية

موتورز موشن – أطلقت أستون مارتن سيارة فالور الرياضية ذات الإصدار المحدود والحصري بمحرك من 12 أسطوانة وناقل حركة يدويّ، وذلك تزامناً مع احتفالها بالذكرى 110 لتأسيسها، وتكريماً لتاريخ العلامة الطويل في صناعة سيارات الرياضية ذات المحركات الأمامية الفائقة، ولتلبية احتياجات عشاق القيادة الشغوفين الباحثين عن تجارب قيادة فريدة ومشوقة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لورنس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن: “تعكس سيارة فالور شغف أستون مارتن بالقيادة وإرثها العريق، وتعبّر في الوقت نفسه عن رؤية العلامة وحبها للتجديد. وتجمع السيارة الجديدة بمفهومها الفريد بين الحضور الكلاسيكي لسيارات أستون مارتن الرياضية مع التصميم العصري والأنيق، حيث تجسد هذه السيارة الفريدة عنصر الحيوية الذي يميز العلامة العريقة في صناعة السيارات. وتسلط سيارة فالور الضوء على ريادة أستون مارتن الرائدة في مجال تصنيع السيارات الرياضية الفاخرة والحصرية التي تجمع بين الأداء العالي والفخامة المطلقة، إلى جانب بصمتها المميزة في التصاميم عالمية المستوى والقدرات الهندسية والتصنيعية التي تتميز بها أستون مارتن”.

وتمّ تصميم سيارة فالور خصيصاً للسائقين الباحثين عن تجربة قيادة فريدة ومشوقة، حيث تجمع بين الأداء المثالي والأناقة المطلقة، ما يجعلها بصمة فريدة في عالم السيارات الرياضية. وتمثل فالور السيارة الرياضية ذات المحرك الأمامي وناقل الحركة اليدوي الإصدار الوحيد بمحرك من 12 أسطوانات حتى الآن، وتمثل منهجيتها الفريدة علامةً فارقة في عام 2023 احتفالاً بالعصر الذهبي للعلامة في عالم صناعة السيارات.

وزوّدت أستون مارتن سيارة فالور بأحدث التقنيات والمفاهيم والمعدات الرائدة، انطلاقاً من شغف العلامة العريقة بالتميز والمثالية. وجمعت في هذا الإصدار الجديد مزيجاً من السمات الأساسية التي تميز سيارات أستون مارتن ذات المحرك الأمامي الفائقة والفريدة من نوعها. وصُممت فالور لتجسيد الماضي العريق لأستون مارتن وحاضرها الجريء في صناعة السيارات الرياضية التي تثري تجارب السائقين وتلبي تطلعاتهم.

كما تُعدّ السيارة الجديدة بمثابة تحفة هندسية تجسد الأصالة والإرث العريق لأستون مارتن بتصميم حديث وعصري. واستلهمت أستون مارتن تصميم فالور من سيارة فانتاج الأصلية المزودة بمحرك ثماني الأسطوانات وسيارة مونتشر التي شاركت في سباق لومان لعام 1980 بتصميمها القائم على إصدار فانتاج، وتتميز بالقوة الفائقة التي تعتبر سمة أساسية لسيارات أستون مارتن الرياضية. ويتشابه مفهوم فالور مع سيارات تسعينيات القرن العشرين التي كانت تأتي بمحركات التيربو المزدوج مثل سيارة في 600 فانتاج، السيارة الأكثر إنتاجاً في العالم آنذاك. ويحاكي تصميمها المثالي روعة التصاميم الموجودة في سيارة ون 77 الفائقة، في حين يعكس طابعها القوي المتمحور حول السائق المفهوم الفريد لسيارة أستون مارتن فيكتور ذات الإصدار المحدود.

وتعتزم أستون مارتن إطلاق سيارتها الجديدة فالور بإصدار محدود يتكون من 110 سيارات فقط على مستوى العالم، مما يجعلها تحفة هندسية ثمينة لعشاق التميز الباحثين عن امتلاك سيارة فريدة من نوعها. وتحتفي فالور بعصر أستون مارتن الذهبي مع مواصفات رائدة استثنائية، حيث تأتي بمحرك من 12 أسطوانة بسعة 5.2 لتر مزود بتوربو مزدوج بقوة 715 حصان وعزم دوران 753 نيوتن متر. ويرتبط محرك فالور بناقل حركة يدوي مخصص من ست سرعات لأول مرة، ما يعزز مكانة فالور الرائدة في عالم السيارات الرياضية ويوفر لعشاق السيارات تجربة قيادة لا مثيل لها.

وتتمتع فالور بقدرة فائقة وعزم دوران عالٍ بفضل معايرة خاصة وفريدة من نوعها، ما يمنح السائق تجربة قيادة متكاملة وسيطرةً مثالية عند تغيير ناقل الحركة. ويعزز الترس التفاضلي محدود الانزلاق الشعور بالاتصال المباشر والانسجام بين السيارة والسائق، مع توفير دعم إضافي من خلال أنظمة التحكم في الجر والاستقرار لضمان المزيد من الأمان أثناء القيادة. وتأتي فالور بثلاثة أوضاع للقيادة، سبورت وسبورت بلس وتراك، وقد تم ضبطها بعناية فائقة لتوفير استجابة دقيقة لدواسة الوقود وإدارة عزم الدوران وإضفاء الطابع الصوتي الذي يميز سيارات أستون مارتن.

وقال مايلز نيرنبرجر، مدير التصميم لدى أستون مارتن: “لطالما إشتهرت سيارات أستون مارتن بتصاميمها المعاصرة، ولكننا قمنا بتصميم سيارة فالور بطريقة مبتكرة من خلال إضافة بعض التعديلات على التصاميم القديمة لتناسب التوجهات المعاصرة في عام 2023، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 110 على تأسيس الشركة. ويتميز تصميم السيارة الجديدة بشكله الأنيق بعيداً عن اللمسات الكثيرة التي تتميز بها السلسلة الحالية لسيارات أستون مارتن، مع إضافة بعض التفاصيل الجريئة والمواد الحديثة، حيث حرصنا على ضمان التناسق بين مظهرها وتجربة قيادتها الفريدة. ويعكس تصميم هيكل السيارة أداءها القوي وتجربة القيادة المذهلة للسيارة ذات عزم الدوران اليدوي البالغ 715 نيوتن متر، فضلاً عن اعتمادها أحدث التقنيات التي تؤكد على قدراتها الاستثنائية والمتطورة”.

ومن المقرّر أن يبدأ إنتاج سيارة فالور خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليتمّ تسليم أولى السيارات إلى العملاء في بداية الربع الأخير من العام. وتَعد السيارة الجديدة بأن تصبح واحدة من أكثر السيارات المفضلة في مجموعة أستون مارتن الفريدة من السيارات الرياضية الخاصة ذات المحركات الأمامية.

قد يعجبك ايضا