تأجيل معرض بكين للسيارات بسبب فيروس كورونا

الموعد الجديد أواخر أيلول سبتمبر

إنضم معرض بكين للسيارات الى قافلة أحداث ضحايا فيروس كورونا بعدما أعلن المنظمون إن الحدث سيعقد بين 26 أيلول سبتمبر و 5 تشرين الأول أكتوبر بعدما كان مقرر عقده في أواخر نيسان أبريل.

تجدر الاشارة الى أنه تم حتى الآن إلغاء أو تأجيل العديد من معارض السيارات على مستوى العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، بما في ذلك ديترويت وجنيف ونيويورك وساو باولو. وكان من المقرر أن يقام معرض بكين في 21 و 30 نيسان أبريل. وكان المنظمون قد أعلنوا في شهر شباط فبراير إنه سيتم تأجيله ولكن لم يكن قد تم تحديد موعد جديد.

 

 

وقال المنظمون في بيان يوم الجمعة الماضي: “في ضوء التحديات الخطيرة من تفشي الفيروس التاجي تم تأجيل المعرض “لحماية صحة وسلامة العارضين والزوار.”

إشارة الى أن مركز تفشي الفيروس التاجي كان في مقاطعة هوباي، الصين، حيث تضم مدينة ووهان العديد من مصانع السيارات. وقد تم إغلاق هذه المصانع هناك لمدة شهرين تقريبًا بدءًا من كانون الثاني يناير بعد أن وُضعت المنطقة بإغلاق شبه كامل. بعد ذلك بدأ سوق السيارات الصيني في الحياة مرة أخرى، لكن المخاوف من موجة ثانية من الفيروسات التاجية عادت وظهرت مع إعادة فتح المناطق للتجارة والحركة.

وتحول معرض بكين الذي شهد النسخة الأولى في العام 1990، ليصبح أحد أكبر معارض تجارة السيارات في العالم، ويعد حالياً منصة إطلاق رئيسية لمنتجات شركات السيارات في العالم، وهو يقام مرة كل عامين بالتنسيق  مع معرض شنغهاي.

 

قد يعجبك ايضا