لكزس شريكاً بلاتينياً لفعاليات كأس السعودية للفروسية 2022 في الرياض

إحتفالٌ فروسيّ يضاهي كبرى البطولات العالمية وأغلى كؤوس الخيل في العالم

موتورز موشن – إختتمت فعاليات كأس السعودية الأسبوع الفائت برعاية صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والتي أقيمت في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض، وقد تميّزت “لكزس” كشريك بلاتيني لهذا الحدث الرياضيّ الضخم.

ويُعتبر كأس السعودية لسباقات الخيل في دورته الثالثة السباق الأكثر قيمة في تاريخ السباقات العالمية للخيل، وقد حضره أمهر الخيالة وأميز الخيول والمدرّبين العالميين، وتنافسوا لمدة يومين مع أفضل ما يقدّمه قطاع سباقات الخيل في المملكة، وخاض فيه أكثر الفرسان إحترافية في العالم غمار السباق الأغلى عالمياً، والأكثر جذباً بمشاركة أفضل الجياد من أشهر وأهمّ الإسطبلات العالمية، وجرى خلاله 16سباقاً منح فيها الفائزون جوائز مالية بقيمة 35.1 مليون دولار أمريكي.

وقد عبّرت لكزس عن إعتزازها الكبير بتواجدها بهذا الحدث العالمي الفريد كشريك بلاتيني للبطولة، والتي تعتبر إحتفالاً فروسياً عالمياً من حيث التنظيم والحجم،  حيث شاركت فيها 16 دولة، كما وصل عدد الجياد المشاركة في كلّ الأشواط إلى 240 جواداً، وكانت البطولة ناجحة بكلّ المقاييس.

وفي اليوم الثاني، ومع نهاية المنافسات، توّج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد حفظه الله الأمير سعود بن سلمان مالك الجواد “امبلم رود” بكأس السعودية 2022 وذلك بعد تحقيقه المركز الأول في السباق الختامي.

وقد تميزت بطولة لهذا العام بالشوط الخاص بكأس العبيه للخيل العربية الأصيلة فئة 2 برعاية لكزس على المضمار الرملي الممتدّ على مسافة 2000 متر، وبجائزة بقيمة  2 مليون دولار، وقد فاز فيها الجواد “هادي دي كارير” للمالك خليفة بن شعيل الكواري، والمدرّب توماس فورسي، وبقيادة أوليفيه بيليه، وتمّ تتويجه من قبل رعد السعدي نائب الرئيس لقطاع التنقل في عبداللطيف جميل، والذي عبّر عن سعادته بتواجد عبداللطيف جميل للسيارات كشريك بلاتيني في هذا الحدث العالمي الذي أثبت مكانته في صدارة  خارطة سباقات الخيل في العالم، ويُعتبر أحد أبرز الفعاليات الاجتماعية والرياضية ضمن أجندة الفعاليات المتنامية في المملكة. وأكد السعدي أنّ مشاركة لكزس في هذا الحدث المميز تنبع من واقع الإيمان والدعم الكبير لرؤية المملكة 2030 وبرامجها التي تعنى بتحسين جودة حياة الفرد والأسرة ومشاركتهم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية من أجل حياة أفضل.

من الجدير بالذكر أنه خلال الفعاليات المصاحبة للمنافسات والبطولة أتيحت الفرصة لزوار وضيوف السباق التعرّف عن قرب على أسطورة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة لكزس LX600 ، وكذلك على السيارة الرياضية الفاخرة لكزس LC 500 القابلة للكشف المحدودة الإصدار من فئة  INSPIRATION والوحيدة الموجودة في المملكة.

قد يعجبك ايضا