كونتيننتال تحافظ على سلامة الطرق

تألقت “كونتيننتال”، الشركة الألمانية الرائدة في قطاع الإطارات والصناعات المغذّية للسيارات، خلال المؤتمر العالمي للبنية التحتية الذي انعقد في دبي مؤخراً بإحرازها جائزة تكريمية عن فئة سلامة الطرق، وذلك لقاء تميّز مبادرتها الأخيرة المتعلّقة بسلامة الطرق والتي تحثّ السائقين في الإمارات العربية المتحدة على التمتّع بأعلى درجات الانتباه واليقظة وتشجّع على تبنّي أساليب القيادة الآمنة على الطرقات. وكان المؤتمر قد أقيم على مدى يومين برعاية معالي الدكتور م. عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قام سعادة المهندس حسن المنصوري، وكيل وزارة تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات بتسليم الجائزة إلى شركة كونتيننتال الشرق الأوسط ممثلةً من خلال مارتن أويرن، رئيس قسم الموارد المالية، وتوبياس هايلمان، رئيس قسم الموارد البشرية.

ويأتي التقدير الرسمي لمبادرة السلامة من شركة كونتيننتال ليتوافق مع ما كانت قد أعلنته هيئة الطرق والمواصلات في دبي مؤخراً حول واقع مقلق وهو أن مجموعة من العوامل مثل التركيز الضعيف وعدم الانتباه والتعب تزيد من إمكانية وقوع حوادث الطرق. وقد كشفت مبادرة كونتيننتال الإقليمية حول سلامة الطرق عن اعتماد السائقين في الإمارات على أنواع مختلفة من المشروبات التي تحوي كافيين لمساعدتهم في الحفاظ على التركيز وتفادي وقوع إصابات على الطرقات.

وكانت قد ارتكزت مبادرة كونتيننتال التي فازت بالجائزة الجديدة على دراسة هامّة أجرتها وكالة “يوغوف” (YouGov) المتخصّصة بأبحاث السوق بتفويض من “كونتيننتال” كجزء من مبادرة الشركة الألمانية حول السلامة والتي تحمل عنوان “الرؤية صفر” (Vison Zero). وقد توافقت هذه الدراسة مع آراء الدكتورة دانة الحموي، الطبيبة المقيمة في الإمارات العربية المتحدة والحاصلة على ترخيص من هيئة الصحة بدبي في مجال الحمية الغذائية العيادية، حيث نبّهت من مخاطر الاعتماد على أنواع معيّنة من المرطّبات المحتوية على كافيين لتعزيز مستويات اليقظة.

قد يعجبك ايضا