اختبار تصادُم لمجسّم بورشه 911 GT3 RS مصنوع من الليغو

مِن أبرز وأطرف الأشياء التي حدثت مؤخرًا هو أن نرى اختبار تصادم لمجسّم للسيارة بورشه 911 GT3 RS صنعه نادي السيارات الألماني (ADAC)، وهو أكبر نادٍ للسيارات من نوعه في أوروبا.

وجرى اختيار هذا النموذج المجسّم على مقياس ١:٨ بعد مسح استقصائي إلكتروني، وهو يبلغ ثمنه ٢٩٩.٩٩ يورو (٣٣٧ دولارًا أمريكيًّا) في ألمانيا، ويبلغ سعره كذلك ٢٩٩.٩٩ دولارًا أمريكيًّا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما جرى تجميعه باستخدام ٢.٧٠٤ قطع ليغو صغيرة، كما جرى الاستعانة بدُمية تصادم صغيرة مصنوعة عبر تقنية الطبع ثلاثي الأبعاد، مع تثبيتها بمقعد السائق.

ومن أجل إنجاح هذا السيناريو، ومن أجل محاكاة الضرر نفسه الذي تتعرّض له دُمية اختبارات التصادم بالعروض الواقعية، قام نادي السيارات الألماني بتصميم هيكل للتصادمات، شأنه شأن أي سيارة أخرى حقيقية، وإن على مقياس أقل حجمًا، وذلك بمنشأة “لاندسبيرغ”، كما جرى جعل هذا النموذج يصطدم بحائط أو جدار على سرعة ٤٦ كلم/ساعة.

والنتيجة جاءت مذهلة وتخالف التوقعات؛ إذ لم يتضرّر هيكل السيارة على السرعة العالية، كما أن بعض القطع الصغيرة المحدودة قد تضرّرت بفعل ذلك التصادم.

ولأن رؤية نموذج لمجسم بورشه 911 GT3 RS مصنوع من الليغو يخضع لاختبار تصادم ليست بالأمر التقليدي أو المعتاد، فإن نادي السيارات الألماني قام بتصوير لقطات فيديو حية لهذا التصادم بالتصوير البطيء، ومن زوايا عدة ومختلفة.

قد يعجبك ايضا