الكشف عن أول صورة رسمية تخطيطية لهيونداي i10 لعام ٢٠٢٠

i10 ستتبنى هيئة "رشيقة مفعمة بالحماس"!

كشفت هيونداي رسميًا عن أول صورة تخطيطية لموديلها المدني i10 لعام ٢٠٢٠، والمنتظر إطلاقه بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول (سبتمبر) المقبل.

وشأنها شأن باقي الصور التخطيطية الأخرى، فإن صورة i10 المقبلة تبدو مبالغ في تصميمها، ما يعني أن الطراز الحقيقي لن يتبنى تلك الأبعاد الهجومية ذات الطابع الدرامي!

لكن، أصبحنا نعرف من هذه الصورة “وجه” السيارة الجديدة على أقل تقدير؛ حيث تقول الشركة الكورية الجنوبية إن i10 ستتبنى هيئة “رشيقة مفعمة بالحماس”!

وفي هذا السياق، تتبنى المقدمة تصميم جريء جديد لشبك التهوئة الأمامي، بما في ذلك مصابيح الضباب الدائرية الصغيرة على الزوايا، كما أن هناك فتحات تهوئة مثيرة للاهتمام تتبنى تصميمًا هجوميًا يتماشى مع تصميم الصادم الأمامي والمصابيح الرئيسية.

وتصف هيونداي سيارتها الجديدة في بيانها الصحفي: “تتبنى i10 الجديدة تصميمًا ديناميكيًا شابًا يجعلها مميّزة وفريدة في قطاع فئات السيارات المدمجة A-Segment، كما يعبّر شبك التهوئة الأمامي العريض عن الشخصية الرياضية ويتضمّن أضواء أثناء وضح النهار.”

وأكدت هيونداي على أن i10 الجديدة ستُصبح متخمة بالتقنيات المتطورة، منها نظام للمساعدة على تجنّب الاصطدامات الأمامية مع حساس راداري أمامي، ونظام لتنبيه السائق إذا ما تشتّت انتباهه أو أصابه غفوة ما أثناء القيادة، فضلاً عن نظام المساعدة على الحفاظ على المسار ضمن التجهيزات القياسية. وستأتي السيارة المدنية تتوافق مع نظامي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” إضافة إلى الاستعانة بنظام شحن الهواتف المحمولة لاسلكيًا، وكاميرا للرؤية الخلفية.

ميكانيكيًا، ستطرح i10 على الأرجح بمجموعة من المحركات من ثلاث وأربع أسطوانات، أحدهم المحرك ثلاثي الأسطوانات سعة لتر واحد مع شاحن هواء “توربو” الذي يولد ١١٨ حصانًا، وهو المحرك نفسه المجهّز بالشقيق الأكبر i30.

 

قد يعجبك ايضا