نيسان تنطلق عكس التيار وتكشف عن صني الأحدث لعام ٢٠٢٠

نسخة مصغرة وبنجاح عن نيسان ألتيما

ليس سرًا القول إن بعض الصانعين تخلّوا عن موديلاتهم السيدان، لكن نيسان قرّرت السير ضد التيّار، وكشفت مؤخرًا عن موديلها السيدان الجديد كليًا صني أو كما يُدعى فيرسا ببعض الأسواق حول العالم.

تبدو صني الجديدة كليًا لعام ٢٠٢٠ نسخة مصغّرة من ألتيما؛ إذ تستفيد من شبك تهوئة أمامي كبير على هيئة حرفV  يُجانبه مصباحين رئيسيين جذّابين. وهناك كذلك غطاء محرك بخطوط مموّجة لافتة وزجاج أمامي بتصميم مُنحدر نسبيًا.

وتستعيد تلك السيدان الجديدة بجسد انسيابي وخطوط تصميمية بشخصية حاضرة تلتقي بالمصابيح الخلفية. وأضفى المصمّمون طلّة رياضية مميّزة على خط السقف المنحني باتّجاه المؤخّر.

أما المقصورة الداخلية، فجاءت مختلفة شكلاً ومضمونًا عن الطراز السابق. ولم تقل نيسان الكثير عن تلك المقصورة، لكن النسخة SR التي تُظهرها الصور جاءت مع مقوّد ثلاثي الأذرع بنهايات مسطّحة ولوحة عدّادات عالية التقنية. وجاءت لوحة العدّادات بشاشة كبيرة مع عدّاد رقمي لقياس عدد دوران المحرك، وآخر تناظري تقليدي يُقيس سرعة المركبة.

هناك كسوة جلدية مميّزة على لوحة القيادة ونظام معلوماتي ترفيهي عصري يتوافق مع نظامي “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”، كما لا يُمكن إغفال التلبيسات الجلدية من لونين وزوائد الكروم هنا وهناك.

ومن ضمن التجهيزات المعتمدة، يُمكن ذكر نظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح التقليدية وزر تشغيل المحرك والمقاعد الأمامية المدعّمة بخاصية التدفئة والمكيّف الأوتوماتيكي.

وسيتم اعتماد صني الجديدة بباقة “درع نيسان للسلامة ٣٦٠” التي تتضمّن أنظمة إلكترونية متطوّرة شأن نظام التحذير من الزوايا غير المرئية ومثبت السرعة الذكي وتقنية الكبح التلقائي عند الطوارئ مع رصد المشاة والكبح الأوتوماتيكي الخلفي ونظام التحذير من تخطي المسار ومساعد الإضاءة العالية وغيرهم.

ميكانيكيًا، هناك محرك محسّن سعة ١.٦ لترات رباعي الأسطوانات يولّد ١٢٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٥٤ نيوتن-متر، وهو أقوى بمقدار ١٣ حصانًا و٩ نيوتن-متر مقارنة بالمحرك السابق.

ورغم المحرك المحسّن، فضّلت نيسان الاحتفاظ بعلبة التروس اليدوية السابقة خماسية النسب، مع إمكانية اختيار الزبائن لعلبة التروس الواحدة المتبدّلة باستمرار فئة CVT والتي جاءت “محسّنة”، على حد قول نيسان.

 

قد يعجبك ايضا