خسائر جنرال موتورز تتضاعف في النصف الثاني

تتوقع جنرال موتورز وضعًا أكثر استقرارًا للرقائق في عام 2022.

موتورز موشن – صرح المدير المالي بول جاكوبسون أن جنرال موتورز ستخسر حوالي 200000 سيارة في النصف الثاني من العام بسبب النقص المستمر في الرقائق الدقيقة، مما ضاعف توقعات الشهر الماضي.

 

لكن الشركة المصنعة للسيارات تحافظ على توجيهها المالي للعام بأكمله وتتوقع وضعًا أكثر استقرارًا للرقائق في عام 2022.

وقال جاكوبسون إن معظم خسائر الإنتاج تحدث في الربع الثالث. في الأسبوع المقبل ، سيتم تشغيل خمسة فقط من مصانع جنرال موتورز في أمريكا الشمالية ، مع أربعة من تلك المصانع صغيرة الحجم و SUV والآخر مصنع شيفروليه كورفيت. لكن شركة صناعة السيارات أوقفت بشكل متقطع إنتاج سياراتها الصغيرة ذات الحجم الكامل المربحة خلال الأشهر القليلة الماضية.

على الرغم من توقف الإنتاج ، فإن جنرال موتورز تحافظ على توجيهها من 11.5 مليار دولار إلى 13.5 مليار دولار في الأرباح المعدلة هذا العام ، كما قال جاكوبسون في مؤتمر الصناعات العالمية التابع لـ RBC.

ترتبط الكثير من خسائر إنتاج جنرال موتورز بحالات COVID-19 في جنوب شرق آسيا ، حيث تتم معالجة الرقائق الدقيقة.

وقال: “لقد شهدنا مؤخرًا قيودًا تزيد عن 60 بالمائة على الإنتاج”، لكنه أكد إن الوضع تغير منذ بداية العام، عندما أضرت القدرة المحدودة لتصنيع الرقائق بإنتاج السيارات.

وأضاف: “ما نراه الآن هو حقًا في مرافق المعالجة الخلفية الموجودة في جنوب شرق آسيا. الخبر السار لذلك هو أننا عادة ما نرى الإنتاجية في تلك المرافق تعمل بشكل أسرع من التصنيع.”

بمجرد أن تتمكن المصانع في جنوب شرق آسيا من زيادة الإنتاج ، تتوقع جاكوبسون تدفقًا أكثر اتساقًا للرقائق.

 

قد يعجبك ايضا