“لوس أنجلس”: هوندا باسبورت.. SUV أخرى أكبر حجمًا من CR-V

أطلّ عضو آخر في فئة الموديلات الترفيهية الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV لدى هوندا مِن نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات في دورته هذا العام، والحديث هنا موجّه إلى باسبورت الجديدة كليًّا لعام ٢٠١٩.

وحسب الصانع الياباني فإن باسبورت تمزج ما بين “متعة القيادة على الطرقات الإسفلتية المعبّدة وقدرات تحدي الطرقات والمسالك الوعرة،” بوصفها شقيقًا أكبر حجمًا من الموديل CR-V، وإن ما زالت أصغر حجمًا من بايلوت كذلك.

وعن الهيئة الوعورية الخارجية تأتي باسبورت الجديدة بدعامات حماية سفلية وارتفاع مميّز للخلوص الأرضي مع وحدات إضاءة فئة LED ومخرجَي عادم وعجلات قياسية بحجم ٢٠ بوصة. ومن أجل معرض لوس أنجلس قدّمت هوندا نسخة خاصّة بلمسات داكنة تتضمّن طلاءً خارجيًّا رماديًّا داكنًا وعجلات سوداء اللون وأغطية مرايا سوداء بدورها، مع العديد من العناصر الأخرى الداكنة وكذلك نوافذ زجاجية مظلّلة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية نجدها تُشبه الشقيق الأكبر بايلوت، مع توافر تجهيزات عديدة منها شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٨ بوصات والمكيّف الذي يُمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكية (فصله في ٣ مناطق مختلفة) والمقاعد الجلدية الأمامية المجهّزة بخاصية التدفئة وإمكانية الاتصال بنظامَي “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”، ومقاعد يمكن التحكّم فيها كهربائيًّا وكاميرا خلفية وغيرها.

ومع الفئات الأعلى تجهيزًا، يمكن الاستعانة بنظام صوتي عالي النقاء يتصل بعشر سمّاعات ومقاعد خلفية بخاصية التدفئة وإمكانية الاتصال بالجيل الرابع من الإنترنت من خلال نقطة واي فاي ساخنة.

على الصعيد الميكانيكي، تتوافر باسبورت بمحرّك بنزيني فئة V6 سعة ٣.٥ لتر يولد ٢٨٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٤ نيوتن/متر. يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب تنقل عزم الدوران إلى نظام دفع رباعي للعجلات مع التجهيزات الإضافية.

قد يعجبك ايضا