الكشف عن فيراري SF90 Stradale بقوة ١٠٠٠ حصان تقريبًا

اجمل طريقة للاحتفال

كشفت فيراري النقاب مؤخرًا عن أحدث موديلاتها الهجينة المزودة بشاحن، وهو الطراز SF90 Stradale، احتفالًا بمرور ٩٠ عامًا على إنشاء الفرع الرياضي فيراري سكوديرا.

تستفيد SF90 Stradale الجديدة من نظام دفع هجين مزوّد بشاحن يتضمن محركًا بنزينيًّا فئة V8 سعة ٤ لترات مع شاحن هواء “توربو” يولّد ٧٦٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٠٠ نيوتن/متر، إلى جانب ثلاثة محركات كهربائية: أحدها مثبّت بين المحرك V8 وعلبة التروس مزدوجة القابض الفاصل ثمانية النسب، بينما جرى تثبيت المحركين الكهربائيين الآخرين على المحور الأمامي.

تتصل المحركات الكهربائية ببطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم بقدرة ٧.٩ كيلوواط ساعة، مع طاقة إجمالية تبلغ ٢١٧ حصانًا. وبذلك، تكون المحصّلة النهائية لنظام الدفع الهجين ٩٨٦ حصانًا!

ويمكن لهذه السوبر-كار المميزة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٥ ثانية، والوصول إلى سرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في غضون ٦.٧ ثوانٍ، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٤٠ كلم/ساعة. ويمكن لـ SF90 Stradaleالسير بالطاقة الكهربائية وحدها لمسافة تصل إلى ٢٥ كلم، من خلال السير بالعجلات الأمامية.

ورغم أن أنظمة الدفع الهجينة المزودة بشاحن عادة لا تكون خفيفة الوزن فإن الوافد الجديد يصل وزنه الإجمالي إلى ١٥٧٠ كلغ، وهو ما يعني نسبة وزن للطاقة تصل إلى ١.٥٧ كلغ لكل حصان.

تصميميًّا، جاءت SF90 Stradale بخطوط خارجية ثورية مقارنة بالعروض التي قدمتها الشركة على مدار العشرين عامًا الأخيرة. ورغم إمكانية التعرف إلى السوبر-كار الجديدة بوصفها موديلًا من موديلات فيراري فإنه يتضمن مصابيح رئيسية نحيفة مصفوفية الهيئة فئة LED، وزجاجًا أماميًّا منحنيًا مع أعمدة A أكثر نحافة، إضافة إلى توافر شفرات جانبية ديناميكية وفتحات جانبية مثبتة في وضعية مرتفعة. وبالانتقال إلى الجهة الخلفية يمكن ملاحظة عاكس الهواء الخلفي البارز ومخارج العادم المزدوجة وأيضًا المصابيح الخلفية الأشبه بتلك المدعمة بشيفروليه كامارو.

ولم ينتهِ الطابع الثوري المستقبلي عند الخطوط الخارجية؛ إذ جرى الاستعانة بمقصورة داخلية مستوحاة من عالم الطيران، لا سيما لجهة لوحة العدادات قياس ١٦ بوصة التي تتضمّن عدادًا لقياس عدد دورات المحرك مثبّتًا في المنتصف، وتجانبه شاشتا النظام المعلوماتي الترفيهي والنظام الملاحي.

 

قد يعجبك ايضا