ما الذي يؤدي إلى نقص مياه الرديتر من دون ظهور تهريب

جميع القطع في السيارة مهمة جداً وضرورية، فهي مفيدة وتساهم في جعل المركبة تسير بسهولة ومن دون مشاكل. ولعل أبرز هذه القطع، الرديتر الذي يساهم بشكل مباشر في جعل حرارة المحرك معتدلة في أوقات الحر والبرد.

ويستخدم المبرد أو الرديتر سوائل أو المياه العادية، إلا أن الأول يعتبر أفضل فهو يبقي على القطع الداخلية سليمة لمدة طويلة. لكن بعض الأمور قد تظهر في الرديتر خصوصاً عندما تختفي منه المياه من دون تهريب.

فإذا كنت تستخدم المكيف في فصل الصيف بكثرة، من الممكن أن يحتاج المبرد إلى إضافة كمية لا بأس بها من السوائل، وهذا الأمر يظهر أيضاً في بداية استخدامك للهواء الساخن في موسم البرد.

وقد تتبخر المياه أيضاً من الرديتر إذا كانت القطعة التي تغلقه قد أصابها التلف، فتبدأ السوائل أو المياه بالتبخر، وهذا أمر قد يكون خطراً على محرك السيارة إذا لم تتنبه إلى ارتفاع درجة حرارته. كما أنه من الضروري أن تكشف أيضاً على الخراطيش لأنها تلفها يسبب بظهور هذه المشكلة.

أما عندما يصبح الرديتر بحد ذاته قديماً، فقد تبدأ المياه أيضاً بالتبخر، من هنا قد تلاحظ بأن نسبة السائل قد بدأت تتدنى أو تختفي بشكل كلي. هذا وتأكد دائماً من زيت المحرك إذا كان ممزوجاً بالمياه عندما تلاحظ بأن منسوب سائل الرديتر يتدنى تدريجياً.

رديترنصائح مفيدة