برأيكم كم قطعة تشترك فيها مازيراتي كواتروبورتيه مع باقي سيارات فيات-كرايسلر؟

الهدف خفض التكلفة وزيادة الأرباح

عندما تشتري سيارة فخمة ممهورة بتوقيع الصانع النخبوي مازيراتي، فحتمًا سيكون لديك توقّعات عريضة تتعلّق بمحتويات هذه السيارة!

لكن، في عالم بالكاد تَجد فيه صانع سيارات نخبوي مستقل، يَصعب أن نجد سيارات فخمة مميّزة لا تشترك في مكوناتها مع سيارات أخرى، إلا لو تجاوزت ثمنها المليون دولار!

فحتى يتمكّن الصانعون من خفض التكلفة وزيادة الأرباح، تشارك التحالفات الكبيرة ومجموعات السيارات الضخمة مكوّنات طرازات علاماتها بين بعضها البعض، بما في ذلك فروعها الفخمة. وفيما يتعلّق بمازيراتي تحديدًا، فليس سرًا القول إن موديلاتها تشترك مع عروض كرايسلر ودودج وجيب في العديد من المكوّنات وقطع الغيار.

لكن السؤال المهم: كم قطعة من كواتروبورتيه هي بالفعل إيطالية المنشأ والتصميم، وكم منها أمريكية الصُنع وتعود لعلامات أخرى؟ حاول القائمون على قناة Luxury Lives On على موقع يوتيوب استكشاف الأمر من خلال اصطحاب سيارة كواتروبورتيه إلى وكيل سيارات كرايسلر ودودج ورام وجيب في سان دياغو ومقارنتها مع عروض فيات-كرايسلر الأخرى!

ولم تكن المهمة سهلة؛ إذ رفض بعض الموزّعين والوكلاء القيام بذلك الأمر، إلى أن تمكّنوا من التواصل مع موظف لأحد الموزّعين ليوضّح لهم المكوّنات المشتركة، والتي تضمّنت أزرار التحكّم في المرايا الجانبية والأبواب، وأزرار الإضاءة، زرّ تشغيل وإبطال عمل المحرك، وغيرها.

وتخيّلوا معنا أن هذه هي المكوّنات الواضحة للعيان والتي يُمكن ملاحظة تطابقها مع كواتروبورتيه وموديلات فيات-كرايسلر الأخرى، فما بالكم بالمكوّنات غير الواضحة أو البارزة، مثل المكوّنات الميكانيكية والشاسيه وخلافه!

 

 

Fiat-ChryslerMaseratiQuattroporteفيات كرايسلرقطع مشتركةكواتروبورتيهمازيراتي