من منا يعرف أن ميني أنتجت موديل بيك آب جذابًا في الماضي؟

حالياً باتت لهواة جمع السيارات النادرة والغريبة

ما دام لم تكن هناك حاجة إلى حمل أغراض ثقيلة أو ضخمة فإن العديد من الزبائن في الماضي كانوا يقتنون ميني البيك آب ويقبلون على شرائها؛ فصدق أو لا تصدق بيع منها ما يقرب من ٦٠.٠٠٠ وحدة وقتذاك!

عمليًّا، كانت هذه المركبة “سيارة كوبيه متعددة الاستخدامات”، بطول إجمالي يبلغ ٣.٤ أمتار، كما أنها استعانت بمنصّة ميني الفان الطويلة، كما جاءت بصندوق خلفي مكشوف وباب خلفي، كما أنها كانت تزن فقط ٦٨٠ كلغ!

وفي عام ٢٠١٩ الحالي باتت هذه البيك آب (غير العملية بمقاييس اليوم) يقتنيها فقط هواة جمع السيارات النادرة والغريبة؛ فهي تحفة تحتفظ بها في المرآب وقد تأخذها في جولة لتستعرضها أمام أصدقائك!

هذه البيك آب ذات اللون الأسود جرى التقاط صورة لها في فرانكفورت في ألمانيا مؤخرًا. ورغم أننا لا نمتلك صورة لمقصورتها الداخلية فإنها دون شك تفتقد للعديد من التجهيزات الداخلية؛ إذ كانت مصمّمة “لتلبي في الأساس احتياجات التجار.”

وبمواصفات اليوم العصرية، وإذا ما قررت ميني إنتاج شاحنة بيك آب خفيفة فستكون أقرب إلى النموذج التصوري باسمان آدفينتشر الذي قُدم في عام ٢٠١٤، والذي كان يعتمد على الطراز باسمان كوبر S رباعي الدفع. وحتى كتابة هذه السطور لم يخرج من عباءة النموذج التصوّري السابق أي نسخة مخصّصة للاستهلاك التجاري الواسع، وقد لا تقوم ميني الإنكليزية بهذه الخطوة “المتهورة” أبدًا!