كيف تقفز من سيارة مسرعة دون التعرض لأذى؟

كيف تقفزون من سيارة مسرعة دون التعرض لأذى؟

1- قم بفتح باب السيارة بأكبر زاوية يمكن للباب بلوغها، لتوفير مساحة كافية تمكن جسمك من الخروج من السيارة دون الارتطام بعوارض السيارة وهي مسرعة.

2- عليك أن تختار مساحة واسعة من الأرض قبل القفز تكون مناسبة لأن تسقط عليها دون أن تتعرض لكدمات أو خدوش قوية، ويفضل أن تقترب قدر الإمكان من حافة الطريقة حتى تقترب من الأرض الرملية التي ستساعد على امتصاص صدمة الارتطام بها بعد القفز، وأن كون تلك المساحة فارغة من العوارض كالأشجار أو أعمدة الإنارة أو الأسوار حتى لا تصطدم بأحدها.

3- احرص على أن تكون زاوية قفزك من السيارة بعد فتح الباب على مصراعيه، وبعد اختيار المساحة المناسبة، أن تكون بزاوية عمودية على اتجاه السيارة، وذلك حتى تضمن أنه عقب ارتطامك بالأرض لا تندفع باتجاه سيارتك المسرعة لتصطدم بها مرة أخرى.

4- من أهم الخطوات في هذه المرحلة اللحظة التي تتبع القفز، وهي ضرورة أن تقوم بثني جسمك تماماً وتجعله في شكل كرة، وأن تقوم بخفض رأسك وضمها إلى صدرك، وتقوم بضم ركبتيك إلى صدرك وأن تمسكها بواسطة ذراعيك، لحماية أعضاء جسمك.

5- بعد القفز واتخاذ وضعية الكرة، عليك أن تتدحرج على المساحة الفارغة من الأرض التي قمت باختيارها، وذلك بهدف تخفيف حدت الصدمة، فكلما زادت مسافة التدحرج قلت الصدمة التي تعرض لها جسمك.

6- الخطوة الأخيرة ستكون بتوقفك عن التدحرج، بعدها يجب أن تستلقي قليلاً حتى تستعيد توازنك، بعدها قم بفحص رأسك وجسمك جيدا للتأكد من عدم تعرضك لإصابات بالغة، وقم على الفور بالاتصال بالشرطة للإبلاغ عن الواقعة.