هل تعتزم ميني الاستغناء عن موديلها الهاتشباك ثلاثي الأبواب؟

لطالما كان الموديل ميني الهاتشباك ثلاثي الأبواب، أحدَ العروض الأساسية للصانع الإنجليزي لعقود من الزمان؛ لكن هذا التوجّه قد يتغير في المستقبل القريب؛ إذ يفيد أحد التقارير بأن ميني قد تلجأ إلى الاستغناء عن هذا الطراز قريبًا.

وحسب تقرير بموقع Motoring File؛ فإن المجموعة البافارية تستعد لإيقاف إنتاج موديلها الأساسي الهاتشباك ثلاثي الأبواب، جنبًا إلى جنب مع الطراز المكشوف؛ وذلك مع قدوم الجيل الجديد من هذه العروض بعد سنوات قليلة مقبلة؛ لكن ستكون هذه الخطوة غير مسبوقة في حال إثبات صحتها، ولا يتوقعها عشاق ميني في جميع أنحاء العالم على الإطلاق؛ لا سيما وأن العلامة الإنجليزية أقامت سمعتها المعروفة على أكتاف هذا الموديل الهاتشباك الشبابي الجذاب.

وفي الوقت نفسه، يجب الإشارة إلى التوجّه الحالي من الزبائن حول العالم؛ إذ انخفض الطلب على هذه العروض بشدة، واتجه الزبائن عوضًا عن ذلك إلى عروض الهاتشباك خماسية الأبواب.

أيضًا، تحاول ميني تقليص عروضها تدريجيًا لتضم فقط بضعة موديلات أساسية؛ لا سيما مع الاستغناء عن الموديل الكوبيه/رودستر وباسمان الكروسوفر ثلاثية الأبواب؛ فضلاً عن الحاجة إلى اتخاذ خطة تسويقية بديلة لعروضها المتاحة.

وإذا ما انضم الموديلان الهاتشباك ثلاثي الأبواب وميني المكشوف إلى الطرازين السابق ذكرهما؛ فهذا يعني أن عروض ميني ستنحصر في الطراز الهاتشباك خماسي الأبواب وكلوبمان الواغن والكروسوفر كانتري مان.

كذلك من ضمن أسباب التخلي عن النسخة الهاتشباك ثلاثية الأبواب، تدهور مبيعاتها بشدة مؤخرًا؛ فحسب موقع Motoring File، كانت ميني أمريكا قد باعت أكثر من ٣٠٠٠ وحدة من الهاتشباك ثلاثية الأبواب في كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٢؛ لكن في شهر آب (أغسطس) الماضي تقلصت تلك المبيعات لتصبح ٨٦٧ وحدة فقط!

على أية حال، سنعرف ماذا يدور برأس ميني عندما تقوم بإطلاق الجيل المقبل من عروضها الهاتشباك في عام ٢٠٢٢.

ميني كوبر