مرسيدس-بنز CLA شوتينغ برايك…تجمع بين العملانية والتصميم الجذاب

مرسيدس-بنز CLA شوتينغ برايك كوبيه رباعية الأبواب بطابع عملاني

أزاحت مرسيدس-بنز الستار عن موديلها الجديد كليًا CLA شوتينغ برايك، بمعرض جنيف الدولي للسيارات في دورته الحالية؛ ليضيف طابعًا عملانيًا على ذلك الطراز الكوبيه رباعي الأبواب.

وبات الوافد الجديد يتمتع بأبعاد قياسية أكبر؛ مقارنة بالطراز السابق؛ إذ جاء أطول بمقدار ٤٨ ملم وأعرض بمقدار ٥٣ ملم، وإن بات أقل ارتفاعًا بمقدار ٢ ملم، مع الاستعانة بقاعدة عجلات أطول بمقدار ٣٠ ملم.

تصميميًا، جاءت الخطوط الخارجية تتبنى تصميم “أنف القرش” على المقدّمة، مع غطاء محرك طويل يستفيد من خطوط مموّجة لافتة. وانطلاقًا من أن تلك الستايشن واغن تستعين باللغة التصميمية “الصفاء الحسّي” العائدة لماركة شتوتغارت؛ بات الجسد يتضمّن خطوط أكتاف أقل بروزًا مع بعض الانحناءات غير المبالغ فيها.

وبطبيعة الحال، فإن أكثر العناصر التي جرى إضافتها مقارنة بالنسخة CLA التقليدية، نجدها في صندوق الأمتعة الذي يُفتح بمقدار ٨٧١ ملم مع مساحة تحميل تبلغ ٥٠٥ لترات، مقارنة بـ٦٣٥ ملم و٤٩٥ لترًا في السابق.

ولم تختلف مقصورة CLA شوتينغ برايك عن النسخة الكوبيه رباعية الأبواب، سواء على صعيد التصميم أو التقنيات المدعّمة.

وعلى صعيد الانسيابية، وبرغم المحاور الأعرض؛ فإن نسب الانسيابية باتت تبلغ ٠.٢٦ درجة على مقياس “سي إكس”، مقارنة بـ٠.٢٣ درجة للنسخة الكوبيه رباعية الأبواب.

ميكانيكيًا، هناك خيارات عريضة من محركات البنزين والديزل؛ أبرزها المحرك البنزيني رباعي الأسطوانات المدعّم بالطراز CLA 250 شوتينغ برايك الذي يولّد ٢٢٢ حصانًا ويتصل بعلبة تروس مزدودة بالقابض الفاصل من سبع نسب.

 

سي ال ايه شوتينغ برايككوبيه رباعية الأبوابمرسيدس بنزمعرض جنيف الدولي للسيارات 2019