مجدداً حوادث تيسلا المميتة الى الواجهة

التحقيق في حادث تيسلا المميت سيركز على تشغيل السيارة وحريق ما بعد التصادم

موتورز موشن – كشف المجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل إنه سيرسل فريقًا للتحقيق في حادث تحطم سيارة تيسلا أسفر عن مقتل شخصين في كورال جابلز بولاية فلوريدا.

قالت شرطة كورال جابلز إنه من غير الواضح ما إذا كانت سيارة تيسلا موديل 3 المتورطة في حادث التحطم في منطقة سكنية تستخدم نظام مساعدة السائق الخاص بشركة السيارات الكهربائية، والذي يسمى الطيار الآلي. وقد أصيب الشخصان اللذان قُتلا بحروق بالغة ولم يتم التعرف على هويتهما بشكل إيجابي.

 

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) ، الذي يقدم توصيات تتعلق بالسلامة لكنه لا ينظم شركات صناعة السيارات، إن تحقيقه سيركز على تشغيل السيارة وعلى حريق ما بعد الاصطدام بشجرة. وقالت الوكالة إن ثلاثة محققين من NTSB سيصلون إلى المنطقة

ولم يعلق أحد من مسؤولي تيسلا على الحادث.

اشارة الى أن المجلس قام سابقًا بالتحقيق في ثلاث حوادث مميتة لتيسلا تم فيها تفعيل الطيار الآلي الذي يتعامل مع بعض مهام القيادة مثل التوجيه والفرملة والتسارع ويسمح للسائقين بإزالة أيديهم من عجلة القيادة في بعض الأحيان، لكن تيسلا قالت إنه لا يزال يتعين على السائقين الإشراف بانتباه على السيارة عند استخدام النظام.

وتحتوي سيارات تيسلا على حزم بطاريات كبيرة كانت أحيانًا متورطة في حرائق طويلة بعد الاصطدام. كما يحقق المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) في حادث تحطم سيارة تيسلا في أبريل (نيسان) الماضي في تكساس أسفر عن مقتل شخصين. وقالت الشرطة المحلية إنها تعتقد أن الحادث وقع ولم يكن أحد يجلس في مقعد السائق.

اشتعالاصطدامالمجلس الوطني للامة الطرقتيسلاحوادثفرنسوا حبشيمميتةموتورز موشن