لكزس تحتل المرتبة الأولى في ولاء المالكين بين العلامات التجارية الفاخرة

إنجاز تحققه لكزس للسنة الثالثة على التوالي

موتورز موشن – حصلت لكزس على المركز الأول في الدراسة التي أجرتها مؤسسة J.D. Power على مستوى ولاء المالكين لعام 2021 في مجال المسوح التقييمية والاستطلاعات الاختبارية. وتم تصنيف لكزس بأنها السيارة الأكثر ولاءً بين مالكي السيارات الفاخرة، وذلك في ظل الإغلاق الوبائي الجزئي أو الكلي في ظل جائحة كورونا مع تردد العديد من متسوقي السيارات في الخروج إلى صالات العرض، والذين اعتمدوا في كثير من الأحيان على علاقتهم مع تاجرهم الحالي.

 

 

وقال تايسون جوميني، نائب رئيس البيانات والتحليلات في جي دي باور: “اجتازت الفترة الزمنية لهذه الدراسة عمليات الإغلاق على مستوى البلاد والتعافي من نتائج الوباء وتأثير نقص الرقائق على مخزون المركبات.  فخلال ذروة الإغلاق، لم يتمكن المتسوقون من زيارة صالات العرض بشكل مباشر لكنهم ظلوا يتسوقون بنفس القدر وكان بإمكانهم الاتصال بموزعي السيارات والتجار واستلام سياراتهم في منازلهم”.

وفيما يخص ولاء العملاء للعلامة التجارية قال تايسون “هناك العديد من العوامل التي تسهم في ولاء العملاء للعلامة التجارية، والتي تعتمد على قناعة وخبرة العملاء ومعرفتهم بمواصفات السيارات التي يختارونها وكذلك طريقة قيادتها واستعمالها وصيانتها، لذلك يركز صانعو السيارات بشكل رئيسي على الاحتفاظ بالعملاء، من خلال ما يقدمونه لهم من مساندة وخدمات ودعم بشكل مستمر والذي لمسناه بشكل واضح خلال السنة والأشهر الماضية مع ظهور جائحة كورونا حيث قدمت العديد من شركات السيارات حلول مالية لعملائها بتأجيل سداد الأقساط وتمديد الضمان خلال فترة الإغلاق الشيء من شأنه أن يعزز من ثقة المستهلك في علامته التجارية المختارة ليعيد شراءها في المستقبل”.

وكانت الدراسة لهذا العام والمخصصة لقياس ولاء عملاء السيارات للعلامات التجارية الفاخرة لعام 2021، قد بينت أن المالكين المخلصين لعلامة تجارية معينة، من الصعب كسب ولائهم من قبل علامة تجارية أخرى وخاصة عندما يحين والوقت لشراء سيارة جديدة.

وأظهرت البيانات المتوفرة لدى شركة جي دي باور من خلال الدراسة التي أجرتها في هذا الخصوص وللسنة الثالثة على التوالي والتي تبحث تحديداً في نسبة مالكي السيارات الذين يعيدون الشراء من نفس العلامة التجارية التي يمتلكونها عندما يقررون شراء سيارة جديدة، وشملت الدراسات جميع طرازات لكزس، وأظهرت النتائج أن شركة لكزس تحتل المرتبة الأعلى بين العلامات التجارية الفاخرة وللعام الثالث على التوالي حيث تبلغ نسبة الولاء لإعادة الشراء 51.6%، والمحصلة النهائية هي العثور على السيارة المناسبة بالتواصل مع شركات السيارات التي يثقون فيها وعندما يواجه المتسوقون عقبات، يلجؤون إلى التاجر الذي يعرفونه بالفعل. ونتيجة لذلك ، فإن مستوى الولاء المتزايد هذا العام كان واضح وملحوظ.

 

المركز الأولجاي.دي باورفرنسوا حبشيلكزسموتورز موشنولاء المالكين