كل ما تريد معرفته عن الجيل الثامن من فولكسفاغن غولف

متوفر حالياً بخمس فئات هجينة مختلفة

أزاحت فولكسفاغن أخيرًا الستار رسميًّا عن الجيل الثامن من طرازها المميّز غولف، في فعالية خاصة في مدينة فولفسبورغ الألمانية.

وبخلاف أي سيارة غولف أخرى فإن الجيل الثامن لن يتوافر بأقل من خمس فئات هجينة مختلفة، اثنتان منها نسختان هجينتان مزوّدتان بشاحن، وكل منهما مدعّم ببطارية من أيونات الليثيوم بقدرة ١٣ كيلوواط ساعة تُوفِّر مدى كهربائيًّا يصل إلى ٦٠ كلم.

على صعيد الأبعاد القياسية، جاءت غولف الأحدث بطول إجمالي يبلغ ٤٢٨٤ ملم وعرض عام يبلغ ١٧٨٩ ملم، مع ارتفاع يبلغ ١٤٥٦ ملم. أما قاعدة العجلات فجاءت بطول يبلغ ٢٦٣٦ ملم. ومقارنة بالجيل السابع فإن غولف الثامنة جاءت أطول وأقصر مع قاعدة عجلات أطول بصورة طفيفة.

على صعيد الخطوط الخارجية لم تأتِ غولف الأحدث بتصميم راديكالي مقارنة بالجيل السابق، لكنّ هناك بطبيعة الحال العديد من اللمسات المتفرّدة، أبرزها المصابيح الرئيسية النحيفة فئة LED وأضواء في أثناء وضح النهار المميّزة المتضمّنة بها، كما لا يمكن غضّ الطرف عن شبك التهوئة الأمامي المحسّن الذي يبدو أصغر حجمًا عن السابق، كما يتوسّطه شعار “فولكسفاغن” بارز، إضافة إلى العجلات التي تتراوح قياساتها بين ١٦ و١٧ بوصة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية نجدها تضمّنت العديد من التحسينات والابتكارات الجديدة منها نظام عرض المعلومات منعكسة على الزجاج الأمامي قبالة السائق، وإمكانية الاتصال بالإنترنت داخل السيارة، كما جرى الاستعانة بمقوّد جديد ولوحة عدّادات رقمية ونظام معلوماتي ترفيهي أكثر عصرية عن أي وقت مضى. وبالمثل جاءت لوحة القيادة جديدة وتتضمّن تصميمًا متدرّجًا مع لمسات مضيئة جهة الراكب الأمامي. ويمكن ملاحظة كذلك فتحات المكيّف الانسيابية والزوائد المعدنية وذراع ناقل حركة جديد.

وهناك خواص وأنظمة جديدة مساعدة للقيادة، منها نظام “مساعد السَّفر” Travel Assist، وهو يساعد السائق على السفر على الطرقات السريعة وعلى سرعات تصل إلى ٢١٠ كلم/ساعة دون الحاجة إلى التوجيه الفعلي أو الكبح أو حتى الإسراع بالكبس على دوّاسة الوقود!

وباتت غولف أول سيارات فولكسفاغن التي تُدعّم بخاصية Car2X للتواصل مع السيارات الأخرى في محيط يصل إلى ٨٠٠ متر؛ إذ تتلقى إشارات من السيارات الأخرى ومن البنية المرورية التحتية لتحذير السائقين الآخرين.

تستعين غولف الأحدث قياسيًّا بالعديد من التجهيزات، منها المصابيح الرئيسية والخلفية فئة LED، ونظام التشغيل دون استخدام المفاتيح التقليدية، ولوحة العدّادات الرقمية وشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٨.٢٥ بوصة، وغيرها. ويمكن للزبائن اختيار شاشة مركزية قياس ١٠ بوصات تعمل جنبًا إلى جنب مع النظام الملاحي “ديسكفر برو”، والاستعانة كذلك بنظام صوتي فئة “هارمان كاردون” بقدرة ٤٠٠ واط ضمن التجهيزات الإضافية.

ميكانيكيًّا، هناك محركات بنزين وديزل متنوّعة تتراوح قدرتها ما بين ٩٠ و٣٠٠ حصان. تولّد محركات البنزين فئة TSI ٩٠ و١١٠ و١٣٠ و١٥٠ حصانًا. أما النسخ الهجينة المعتدلة فتولّد ١١٠ و١٣٠ و١٥٠ حصانًا. ويمكن اختيار النسخة GTE المزوّدة بشاحن التي تسفر عنها طاقة حصانية إجمالية تبلغ ٢٤٥ حصانًا من خلال محرك بنزيني سعة ١.٤ لترات فئة TSI مع محرك كهربائي.

 

Golfgolf 8HybridVWغولفغولف 8فولكسفاغنهجينة