شركة فولكس فاجن مجدداً على سكة السيارات الكهربائية

فولكس فاجن تتطلع إلى أربعة مشاريع تطوير منفصلة

شركة فولكس فاجن مجدداً على سكة السيارات الكهربائية، فقد كشفت فولكس فاجن على لسان رئيسها التنفيذي توماس شيفر، انها ستطلق سيارتها الكهربائية الصغيرة ID1 في عام 2027، وهي تبحث حالياً في أربعة مشاريع تطوير منفصلة للسيارة بهدف خفض السعر المبدئي للسيارة إلى أقل من 20 ألف يورو.

ويمكن لشركة فولكس فاجن أن تدخل في شراكة مع شركة تصنيع سيارات منافسة مثل رينو لمشاركة التطوير، أو يمكنها البقاء داخل الشركة وتقاسم التكاليف مع علامتها التجارية سكودا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة رينو لوكا دي ميو في معرض جنيف للسيارات في فبراير إن شركة صناعة السيارات الفرنسية تجري محادثات مع شركة فولكس فاجن للدخول في شراكة في سيارة صغيرة تعمل بالبطارية الكهربائية لأوروبا. اشارة الى ان رينو تخطط لإطلاق سيارة صغيرة جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل Twingo في وقت مبكر من عام 2026 بسعر مستهدف أقل من 20 ألف يورو.

ستكون سيارة ID1 بديلاً لسيارة VW e-Up الصغيرة الكهربائية بالكامل، والتي تم إنشاؤها من نسخة محرك الاحتراق من Up.

وقال شيفر إن شركة فولكس فاجن ستطلق سيارة ID2 في عام 2026. وكانت الشركة اشارت سابقًا إن السيارة الكهربائية ستطلق في عام 2025، لكن العلامة التجارية أجلت بدء المبيعات لأن قواعد مكافحة التلوث الأضعف في Euro 7 تعني أنه سيتم السماح ببيع السيارات الأصغر حجمًا المزودة بمحركات الاحتراق لفترة أطول من المتوقع، وفقًا لتقارير.

 

VW e-up
EntryEVID1VWاي دي 1رينوسكودافولكس فاجنكهربائية