الكشف رسميًا عن جاغوار أف-تايب لعام ٢٠٢١

تحسينات محدودة

رغم أن جاغوار قد ركّزت مؤخرًا على عروض الكروسوفر، فإنها لم تتخلّ أبدًا عن سيارتها الرياضية، ما جعلها تكشف مؤخرًا عن F-Type الجديدة المحسّنة لعام ٢٠٢١.

لم تأت F-Type بتصميم مغاير عن السابق، بل تضمّنت التحديثات المحدودة الجديدة مقدّمة هجومية الطابع تتضمّن شبك تهوئة أمامي شبكي الهيئة، يجانبه مصابيح رئيسية نحيفة على الجانبين، مع فتحات تهوئة أكثر رياضية بالصادم الأمامي.

في ما عدا ذلك، لم تتغيّر السيارة كثيرًا، بخلاف المؤخّرة التي تتضمّن مصابيح جديدة مع التخلي عن الزوائد الدائرية التي كانت تتّسم بها المصابيح الخلفية السابقة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها لم تتغيّر كثيرًا بدورها، مع الاستعانة بمعظم المكونات السابقة، عدا لوحة عدّادات رقمية جديدة قياس ١٢.٣ بوصة ونظام معلوماتي ترفيهي فئة “تاتش برو” يتوافق مع نظامي “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”.

ميكانيكيًا، جرى الاستعانة بمحرك رباعي الأسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة لترين يولد ٢٩٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٠٠ نيوتن-متر. يكفل هذا المحرك اختراق السيارة الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٦ ثوان، قبل الوصول لسرعة قصوى تبلغ ٢٥٠ كلم/ساعة.

أما عن هؤلاء الذين يرغبون في أداء أقوى، يمكنهم اختيار المحرك فئة V8 سعة ٥ لترات المزوّد بشاحن مضاعف والذي يولد ٤٤٤ حصانًا و٥٨٠ نيوتن-متر من عزم الدوران. يتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع. يكفل هذا المحرك اختراق السيارة الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٦ ثوان، قبل الوصول لسرعة قصوى تبلغ ٢٨٥ كلم/ساعة.

ومع النسخة F-Type R، يولّد محركها حاليًا ٥٦٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٠٠ نيوتن-متر، مع القدرة على الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٣.٧ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٩٩ كلم/ساعة.

 

ConvertibleCoupeF-TypeJaguarSportأف تايبجاغواررياضيةكوبيهمكشوفة