أغلى ١٠ سيارات في العالم في ٢٠١٩

تهيمن عليها موديلات بوغاتي مع حضور مميَّز لسيارة سوبر-كار عربية

الحديث عن أغلى السيارات في العالم لا يتوقّف في أي زمان ومكان؛ يريد الجميع أن يعرف ثمن أغلى السيارات على ظهر الأرض، وهؤلاء المحظوظين الذين تمكّنوا من شراء هذه السيارات!

قائمة أغلى السيارات تتغيّر دائمًا كل عام تقريبًا، مع انضمام سيارة جديدة إلى القائمة واحتلالها ترتيب سيارة أخرى؛ فحتى وقت قريب كانت رولزرويس سويبتايل هي أغلى سيارة في التاريخ، قبل أن تأتي بوغاتي بسيارتها “لافواتيور نوار” لتُزيح الأخيرة عن العرش، وتُصبح أغلى سيارة على الإطلاق!

ومن أجل معايير الشفافية ستتضمّن هذه القائمة فقط السيارات التجارية، حتى التي جرى إنتاج نسخة واحدة منها فحسب، ولن يتمّ ذِكر السيارات الكلاسيكية التي تُباع في المزاد العلني، ولا بد أن نفصل كذلك بين أغلى السيارات في العالم وأسرع المركبات على ظهر الأرض؛ فهذه نقرة وهذه نقرة أخرى!

لذا، وفي الأسطر القليلة المقبلة، نستعرض معًا أغلى ١٠ سيارات في العالم في عام ٢٠١٩ الجاري، ونُرتّبها من الأغلى إلى الأقل سعرًا، لنقدّم هذه القائمة حصريًّا لقرّاء “موتورز موشن”.

1- بوغاتي لافواتيور نوار (١٨.٧ ملايين دولار):

اختارت بوغاتي فئة سعرية لنسختها الوحيدة “لافواتيور نوار” تُقدّر بـ١٢.٥ مليون دولار، قبل أن تُباع بمبلغ ١٨.٧ ملايين دولار بعد احتساب الضرائب، وهو ما يعني أن هذه “السيارة السوداء” هي الأغلى في التاريخ. وتأتي تلك النسخة العصرية من السيارة Type 57 SC Atlantic مجهّزة بمحرك فئة W16 من أربعة شواحن توربينية سعة ٨ لترات يولد ١٤٧٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٦٠٠ نيوتن/متر، وهو نفس المحرك المدعم بالطراز شيرون.

 

2- رولزرويس سويبتايل (١٣ مليون دولار):

عند تقديمها في عام ٢٠١٧ كانت رولزرويس سويبتايل السيارة الأغلى على الإطلاق. المشكلة أن الصانع البريطاني لم يؤكّد رسميًّا سعر هذه السيارة الفخمة، لكن يُقدر ثمنها بنحو ١٣ مليون دولار أمريكي. وتفوّقت “سويبتايل” على أقرب سيارة لها في الفئة السعرية بمبلغ ٥ ملايين دولار على الأقل، واستغرق من رولزرويس أربعة أعوام لتطوير هذه السيارة والكشف عنها في الحدث السنوي Concorso d’Eleganza Villa d’Este لعام ٢٠١٧.

 

3- مرسيدس-مايباخ إكسيليرو (٨ ملايين دولار):

تُعد هذه النسخة الوحيدة والفريدة من نوعها أغلى سيارات مرسيدس-مايباخ عند تقديمها في عام ٢٠٠٤. ونالت السيارة الرياضية النادرة محرك فئة V12 مع شاحنَي هواء “توربو” بقدرة ٦٩٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٠٢٠ نيوتن/متر. وجرى تحديد سرعتها القصوى إلكترونيًّا عند ٣٥٠ كلم/ساعة.

4- كوينغسيغ CCXR Trevita (٤.٨ ملايين دولار):

قد تكون جيسكو هي أرخص سيارات كوينغسيغ عند تقديمها في معرض جنيف الدولي للسيارات مطلع العام الجاري، لكن الموديل CCXR Trevita يُمثّل النقيض تمامًا، ليُصبح أغلى سيارات العلامة السويدية، بل يعدّ واحدًا من أغلى السيارات في العالم كذلك! تستعين CCXR Trevita بمحرك فئة V8 مع شاحنَي هواء “توربو” سعة ٤.٨ لترات يولد ١٠٠٤ أحصنة، وجرى إنتاج ثلاث نسخ منها فقط قبل إيقاف إنتاج الطراز CCX إلى الأبد!

5- لامبورغيني فينينو (٤.٥ مليون دولار): 

لم تنتج لامبورغيني سوى ١٤ وحدة فقط من فينينو المطورة انطلاقًا من أفنتادور بين عامَي ٢٠١٤ و٢٠١٥. جاء ثمن كل نسخة منها نحو ٤.٥ مليون دولار أمريكي، تبعًا لتجهيزات كل نسخة. تحت الجلد هناك أقوى محركات أفنتادور فئة V12 سعة ٦.٥ لتر. يولد هذا المحرك ٧٤٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٠٩ نيوتن/متر. في المجمل عروض فينينو هي أغلى موديلات الصانع الإيطالي على الإطلاق!

 

6- W Motors Lykan Hypersport (٣.٤ ملايين دولار): 

هي السيارة العربية الوحيدة في هذه القائمة، وتحديدًا تعود إلى شركة W Motors التي تتّخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًّا لها. جرى تقديم Lykan Hypersport في عام ٢٠١٣ الماضي وهي تتضمّن مصابيح رئيسية فئة LED من التيتانيوم مع ٤٥٠ ماسة بحجم ١٥ قيراطًا، فضلًا عن الشاشة الهولوغرامية في الكونسول الوسطي. تستعين هذه السيارة العربية بمحرك من ست أسطوانات مع شاحني هواء “توربو” سعة ٣.٧ لترات بقوة ٧٨٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٦٠ نيوتن/متر.

7- بوغاتي فايرون فيفر من مانسوري (٣.٤ ملايين دولار):

لم تخرج هذه السيارة من مصنع بوغاتي بهذا الشكل، لكنها نسخة محدودة الإنتاج ممهورة بتوقيع الشركة المتخصّصة في التعديلات “مانسوري”. يبلغ سعر “فايرون فيفر” نحو ٣.٤ ملايين دولار أمريكي لتستحقّ أن تنضم إلى قائمة أغلى ١٠ سيارات في العالم. يولد محركها ١٢٠٠ حصان وتتضمَّن جسدًا خارجيًّا من ألياف الكربون ومقصورة مزدانة بلمسات من الكربون والجلد الفاخر.

 8- بوغاتي شيرون سبورت (٣.٣ ملايين دولار): 

نظريًّا، هذه هي ثاني سيارات بوغاتي التي يتمّ ذِكرها في هذه القائمة، وهي أعلى من الفئة التقليدية شيرون وجرى تقديمها العام الماضي في معرض جنيف الدولي للسيارات. ميكانيكيًّا، لا تختلف كثيرًا النسخة سبورت عن شيرون التقليدية؛ إذ تستعين بالمحرك فئة W16 من أربعة شواحن توربينية سعة ٨ لترات يولد ١٤٧٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٦٠٠ نيوتن/متر، لكن شيرون سبورت تتفوَّق على صعيد السرعة على مسار مستقيم.

 

9- أستون مارتن فالكيري (٣.٢ مليون دولار):

رغم عدم طرحها في الأسواق بعد فإن السوبر-كار فالكيري بسعرها الذي يبلغ ٣.٢ مليون دولار بيعت نسخها كلها بالفعل. ولم تعلن أستون مارتن عن سعر فالكيري رسميًّا، لكن تشير التقديرات إلى أنها تتراوح ما بين ٢.٦ و٣.٩ ملايين دولار، وإن كان السعر ٣.٢ مليون دولار هو الأوقع. تستعين السوبر-كار الإنكليزية الهجينة بمحرك فئة V12 سعة ٦.٥ لتر بقوة ١١٦٠ حصانًا و٩٠٠ نيوتن/متر من عزم الدوران. وستنتج الشركة البريطانية ١٥٠ وحدة فقط من فالكيري بنسختها التقليدية و٢٥ وحدة بنسختها AMR.

 

10- فيراري سيرغيو بينينفارينا (٣ ملايين دولار)

ربما تكون هذه السيارة هي الأجمل في هذه القائمة، ويبلغ سعرها ٣ ملايين دولار أمريكي. وأنتجت فيراري ستة نماذج منها فقط في عام ٢٠١٥ وباعتها لمجموعة مختارة من الزبائن. وطُورت السيارة انطلاقًا من الموديل ٤٥٨ الشقيق، وهو ما يعني الاستعانة بمحرك فئة V8 سعة ٤.٥ لتر بقوة ٥٦٢ حصانًا.

 

10 سياراتBugattiMercedesRolls RoyceTop 10 expensive carsأغلىالعالمبوغاتيدبليو موتورزرولز رويسكوينغسيغلامبورغينيمرسيدس