مزوّد بخاصية إلغاء الضوضاء.. فورد تُطَور بيتًا عالي التقنية للكلاب

ليس سرًا القول إن محبي الحيوانات يسعون دائمًا لتدليلها بشتى الطرق؛ وينفق هؤلاء سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها ٧٢ مليار دولار أمريكي على حيواناتهم؛ وفقًا لتقدير الجمعية الأمريكية لمنتجات الحيوانات الأليفة.

ويبدو أن صانعي السيارات انتبهوا مؤخرًا لهذا الأمر؛ لذا بات عدد منهم يحاول توفير ملحقات متكاملة تركّز على هذه الحيوانات في سياراتهم؛ لكن بعض الصانعين ذهب إلى أبعد من هذا؛ إذ قدّموا نماذج تصوّرية تتمحور حول الحيوانات الأليفة مثل Tiguan Accessories وX-Trail 4Dogs.

وتُريد فورد أوروبا أن تلحق بالرَكب كذلك؛ وذلك من خلال تقديم شيء لا علاقة له بالسيارات هذه المرة؛ إذ أزاحوا الستار مؤخرًا عن بيت للكلاب بتقنية إلغاء الضوضاء، يهدف إلى منع الحيوان الأليف من الخوف من الألعاب النارية أو ما شابه!

قامت فورد بتصميم بيت للكلاب على شكل خيمة يتبنى تقنية إلغاء الضوضاء، وهي التقنية نفسها المتوافرة في السيارات وسماعات الرأس. وحسب فورد، جرى تثبيت ميكروفونات داخل بيت الكلاب لرصد ضوضاء الألعاب النارية، وعند رصد هذه الألعاب ذات الصوت المزعج يبثّ نظام صوتي مُدمج “تردّدات معاكسة تعمل على إلغاء الضوضاء المحيطة بالكامل، أو على الأقل الحدّ من تأثيرها بشكل كبير”.

وإلى جانب تقنية إلغاء الضوضاء، يستفيد البيت من قطع فلّين عالية الكثّافة تعمل عمل الطبقة الإضافية للعزل الصوتي، كما جرى تجهيز البيت نفسه بباب أوتوماتيكي، ونظام تهوية عازل للصوت.

وفي هذه المرحلة؛ فإن هذا البيت ما هو إلا نموذج تصوّري؛ لكن “فورد” تقول إن الفكرة خطرت في بالها من تقنيات إلغاء الضوضاء المعتمدة بالطراز إيدج.