فيراري ترفع دعوى قضائية على مالك ٨١٢ سوبرفاست بسبب “صور إنستغرام”!

سلوك يلطّخ سمعة العلامة الإيطالية

وجد أحد ملاك فيراري ٨١٢ سوبرفاست نفسه في موقف غريب بعدما رفعت عليه الشركة الإيطالية دعوى قضائية بسبب صورًا قام بنشرها على حسابه الشخصي على موقع إنستغرام!

المالك الذي يُدعى “فيليب بلين” لديه ١.٨ مليون متابع على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وكان قد نشر مجموعة من الصور التي تستعرض ثرائه، منها سياراته الفارهة وعارضين أزياء يرتدون البكيني، وأيضًا طائراته النفّاثة الخاصة. ويبدو أن فيراري لا تُريد أن ترتبط بمنشورات مثل هذه!

وفي خطاب أرسله محامي فيراري إلى “بلين”، طُلب من الأخير حذف صورة معينه للسيارة فيراري ٨١٢ سوبرفاست كان قد نشرها مع زوج من الأحذية المصمّمة حسب الطلب تستقر على الزجاج الخلفي للسيارة.

ووفقًا للخطاب الموجّه إلى “بلين”: “في هذه الصور، استخدمت العلامة التجارية فيراري مجددًا في أغراض تسويقية ترويجية لعلامتك ومنتجاتك، ما ينزع عن ذلك صبغة النية الحسنة المرتبطة بذلك الأمر. سلوكك، بات أشد ضررًا وخطورة في هذه الحالة.”

وأضاف الخطاب بأن “بلين” ربط موديلات فيراري “بأسلوب حياة غير ملائم تمامًا بمفهوم العلامة فيراري، في ما يتصل بعارضين وراقصين يقومون بتلميحات جنسية ويستخدمون سيارات فيراري كوسيلة للترويج لسلوك كريه في حد ذاته.”

وتزعم فيراري أن “هذا السلوك” يلطّخ سمعة العلامة الإيطالية. والعجيب أن “بلين” لم يقم بحذف منشوراته على إنستغرام، حسب موقع Jalopnik.

٨١٢ سوبرفاستأحذيةدعوى قضائيةصور انستغرامفيراري