خمسة أمور تدفعك لشراء رينو ميغان أر أس الجديدة

الأهم يكمن في الشكل والقدرات والسعر

لا شك بأن عشاق سيارات رينو الرياضية كثر وهم دائماً ينتظرون بفارغ الصبر ما يمكن ان تقدمه الشركة الفرنسية من جديد. طراز ميغان RS يبقى واحداً من أبرز تلك الطرازات ومحبوه كثر وخصوصاً في منطقتنا العربية لما يتمتع به من جاذبية وأداء يفوق التصور. برأيي يوجد 5 أسباب تدفع عشاق رينو ميغان RS لشرائها ما إن تصل الى صالات العرض. وهذه الأسباب هي:

  • تصميم هجومي وجذاب يتميز بمقدّم مستعار من عالم الفورمولا-واحد، وفتحات تبريد أكبر حجمًا من نسخة ميغان العادية، تماماً مثل المؤخر الذي نجد في أعلى وسطه عاكس هواء خلفي مستوحى دون شك مِن عالم سيارات الفورمولا-واحد. أيضًا، جاءت ميغان RS بمصابيح ضباب جديدة تتضمن تصميمًا يتألف من ثلاث ماسات. كذلك لا يمكن إغفال مخرج العادم الضخم المثبت في المنتصف. وتستعين RS بطلاء خارجي خاص يُسمّى “البرتقالي البركاني”، إلى جانب عدة ألوان أخرى مميزة منها “الرمادي التيتانيوم” و”الأحمر الناري” و”الأسود الماسي”.

  • تجمع مقصورة ميغان RS الجديدة ما بين العروض رياضية النفَس وتلك الهاتشباك ذات الأداء القوي ويمكن ملاحظة اللمسات حمراء اللون والتي تتماشى مع شعار RS الجريء الممهور بالجزء السفلي من المقوّد، علمًا بأن اللمسات حمراء اللون يمكن تتبعها على ذراع ناقل الحركة ولوحة العدادات وأيضًا على النظام المعلوماتي الترفيهي. أما اللمسات المتفردة الخاصة بالفئة RS فيمكن ملاحظة الدواسات وذراع ناقل الحركة المصنوعة من الألومنيوم، والمقاعد الرياضية كذلك المزودة بحواف نافرة لتثبيت الركاب عند الدخول في المنعطفات القاسية، مع مساند الرأس التي توفّر دعمًا للركاب. كذلك يلفت نظرنا من الداخل النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد فئة R-Link 2 الذي يأتي ضمن التجهيزات القياسية، ويتضمن شاشة لوحية قياس 8.7 بوصات. ويمكن بسهولة استخدام برنامج تشغيل النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد مع الاستعانة ببعض الخصائص الحصرية منها اتصال هاتفك الذكي أو كاميرتك المستقلة بالنظام لتسجيل قيادتك، مع إمكانية تحليل البيانات المستقاة بعد ذلك. يضاف ايضاً نظام صوتي فئة “رينو”، مع إمكانية اختيار نظام صوتي فئة “بوز” ضمن التجهيزات الإضافية.

  • السبب الثالث الذي يدفع اي مستهلك لشراء رينو ميغان RS الهاتشباك الجديدة يكمن بقوة محركها البنزيني رباعي الأسطوانات المزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة 1.8 ليتر يولد قدرة 280 حصانًا عند 6000 د.د، وعزم 390 نيوتن-متر عند عدد دورات يتراوح ما بين 2400 و 5000 د.د، والذي يتصل إما بعلبة تروس يدوية سداسية النّسب أو أخرى أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ست نسب بدورها، مع إمكانية تعيير نسب الأخيرة يدويًّا من خلال عتلات التعيير المثبتة خلف المقود. تجدر الاشارة الى أن هذا المحرك قادر على بلوغ سرعة 0-100 كلم/س خلال 5.9 ثوانٍ مع سرعة قصوى مقدارها ٢٥٥ كلم/س.

  • النقطة الرابعة تتمثل بالتقنيات التي نجدها مع رينو ميغان RS وأبرزها تقنية “الأوجه المتعدّدة” Multi-Sense والمسؤولة عن التحكم في أنظمة التخميد النشط والتوجيه والمحرك وعلبة التروس الأوتوماتيكية، مع إمكانية اختيار السائق أربعة أنماط قيادة مختلفة: المريحة أو “كومفورت” والرياضية أو “سبورت” والسباقات أو “رايس” وأخيرًا “بيرسو”. كذلك نالت ميغان RS نظام ABS مع مساعد الكبح عند الطوارئ، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات، نظام 4CONTROL مع توجيه للعجلات الأربع ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، إضافة إلى نظام التحذير من تخطّي المسار، وذلك للمساعدة على ركن السيارة دون استخدام اليدين وأيضًا الكبح التلقائي ومثبت السرعة المتأقلم، وذلك للتعرف على العلامات على الطريق وكاميرا الرجوع للخلف، وغيرها.

  • خامساً وأخيراً، وبرأيي هذا هو الأمر الأهم يتمثل في العشق الذي يمتلكه الشخص الذي يهدف الى شراء هذه السيارة التي تعد منافساً قوياً في فئتها من عروض الهاتشباك رياضية النفس بامتياز، ورغم أن الطاقة المستخرجة من محركها الجديد سعة 1.8 ليتر والتي تبلغ 280 حصانًا أقل بشكل ملحوظ من محركات العروض المنافسة مثل سيات ليون كوبرا بقدرة 300 حصان وهوندا سيفيك تايب آر بقوة 316 حصانًا بينما فورد فوكاس RS يسفر عنها 345 حصانًا، فإن فئتها السعرية المنخفضة بشكل كبير والتي تبلغ 130.000 درهم إماراتي تشفع لها وهي تعد قيمة مضافة مقابل المال المدفوع فيها.
DesignMegane rsPriceRenaultالسعرالشكلالقدرةرينومدونة شخصيةميغان ار اس