ماركوس دوزمان يغادر بي إم دبليو ليصبح رئيسًا تنفيذيًا لآودي

دوزمان كان هدف فولكسفاغن منذ مدة

تستعد آودي للحصول على رئيس تنفيذي جديد لها، وهو “ماركس دوزمان”، الذي شغل سابقًا منصب مدير تطوير المحركات لدى بي إم دبليو.

وحسب جريدة Frankfurter Allgemeine Zeitung الألمانية فإن “دوزمان” سيترك وظيفته في بي إم دبليو ليصبح الرئيس التنفيذي لآودي اعتبارًا من الأول من نيسان (إبريل) من عام ٢٠٢٠، كما قالت وكالة “رويترز” الإخبارية إن مجلس إدارة ماركة ميونخ سيناقش مغادرة “دوزمان” للشركة قريبًا.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن فولكسفاغن تسعى للحصول على خدمات شخص لديه الخبرة الكافية مع المحركات النظيفة، انطلاقًا من سعيها للتعافي من “فضيحة ديزلجايت”.

وكان الرئيس التنفيذي السابق لدى آودي “روبرت ستادلر” قد أُجبر على الاستقالة من منصبه في حزيران (يونيو) ٢٠١٨ بعد أن ألقت السلطات القبض عليه بسبب فضيحة الانبعاثات الكربونية، ثم أعلنت آودي عن تولي مدير المبيعات السابق لدى الشركة منصب الرئيس التنفيذي بصورة مؤقتة.

ويبدو أن “دوزمان” كان هدفًا لفولكسفاغن لفترة من الوقت؛ تحديدًا قبل عام، حيث انتشرت شائعات أفادت بتركه لبي إم دبليو وقتذاك، لكن على ما يبدو فإن عملية تعيينه أخذت وقتًا وتأخرت عامًا بأكمله. ومن جانب آخر، قالت تقارير إعلامية إن عقد “دوزمان” مع بي إم دبليو ساري حتى ٣٠ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٩، ما يعني أنه لازال موظفًا لدى الصانع البافاري.

 

AudiMarcus Dozmanآوديبي ام دبليورئيس تنفيذيماركوس دوزمان