لوتس إيفيجا تحطّ الرحال في الإمارات ضمن جولتها العالمية

أقوى سيارة تجارية في العالم تثير ضجة كبيرة في دبي

بعد أن ظهرت في “أسبوع مونتيري للسيارات” في الولايات المتحدة الأمريكية و”يوم لوتس” في اليابان، ها هي لوتس إيفيجا تستكمل رحلتها العالمية، وهذه المرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واحتفالاً بظهورها الرسمي الأول في الشرق الأوسط، أحضرت لوتس طرازها السوبر-كار إيفيجا بمنفذ بيعها بدبي، والذي افتتحته الشركة الإنكليزية قبل عام. ويمكن لصالة العرض التي يبلغ مساحتها ٤٦٥ متر مربع أن تتّسع لعشر سيارات، معظمها من الطراز إيفيجا.

وحضر الإطلاق المحلي للسيارة الرئيس التنفيذي للوتس “فيل بوفام” ومدير قسم التصميمات لدى الشركة “راسل كار”، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة “آدامز موتورز” – الموزّع المعتمد للوتس في دولة الإمارات العربية المتحدة – “كارل هامر”.

وعلّق “بوفام” بقوله: “نؤمن أن تجذب إيفيجا الزبائن في منطقة الخليج العربي، ونحن نطوّر السيارة معهم، تحديدًا في ما يتعلّق بالمناخ المحلي، لذا فإن بعض النماذج التجريبية للسيارة جاري العمل عليها لضمان الحصول على أداء نموذجي في كل سوق.”

وستظلّ السيارة السوبر-كار متوافرة في البلاد لبضعة أيام لهؤلاء الزبائن المحتملين الذين يودون رؤيتها عن قرب.

وتُعد “إيفيجا” “أقوى سيارة تجارية في العالم” مع سعر يصل إلى ١.٧ مليون جنيه إسترليني (٢.١ مليون دولار أمريكي) في المملكة المتحدة. وتستعين السيارة السوبر-كار بأربعة محركات كهربائية تولّد معًا ١.٩٧٢ حصانًا و١.٧٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران، ما يكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٣ ثواني، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٣٢٠ كلم/ساعة. كما يبلغ مدى المسافة الذي تقطعه حوالي ٤٠٠ كلم.

 

EvijiaFastest commercial car in the worldLotusUAWأقوى سيارة تجارية في العالمالاماراتايفيجادبيلوتس