لامبورغيني تغلق مصنعًا إيطاليًا وسط انتشار فيروس كورونا

عمل من المسؤولية الاجتماعية تجاه شعبنا في الوضع الاستثنائي

أوقف صانع السيارات الإيطالي لامبورغيني الإنتاج لمدة أسبوعين تقريبًا حيث تتطلع مجموعة فولكس واجن الأم للحد من التأثير على عملياتها من أزمة فيروس كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن لامبورغيني ستغلق مصنعها مؤقتًا في إيطاليا، التي تضررت بشدة من تفشي فيروس كورونا، حتى 25 آذار مارس. يتم تصنيع جميع سيارات العلامة التجارية في مصنع مقرها في ضواحي مدينة بولونيا شمال إيطاليا.

 

 

وقال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للامبورغيني في البيان: “هذا الإجراء هو عمل من المسؤولية الاجتماعية تجاه شعبنا في الوضع الاستثنائي الذي نجد أنفسنا فيه الآن. نحن نواصل مراقبة الوضع من أجل الاستجابة بسرعة وبمرونة مناسبة، بالتعاون مع موظفينا ومن أجل إعادة التشغيل بكامل طاقتنا في اللحظة المناسبة.”

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أمر يوم الأربعاء الماضي بإغلاق جميع المحلات التجارية في البلاد باستثناء متاجر البقالة والصيدليات وعدد قليل من المتاجر الأخرى حتى 25 مارس. وقالت الحكومة إن المصانع يمكن أن تستمر في العمل، ولكن فقط مع “الاحتياطات”.

الصين هي ثاني أكبر سوق للامبورغيني ولسياراتها الخارقة ، حيث نشأ الفيروس وانخفض الطلب على السيارات في أعقاب الوباء. في العام الماضي ، قامت لامبورغيني بتسليم 770 مركبة في الصين الكبرى – بما في ذلك البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ وماكاو – والتي كانت في المرتبة الثانية بعد تسليم 2374 سيارة في الولايات المتحدة.

 

Lamborghiniplantshut downاغلاقفيروسكورونالامبورغينيمصنع