فولكس فاجن تزيد إنتاج مصنع فولفسبورج على رغم الحرب المستمرّة في أوكرانيا

مصنع تسفيكاو الذي ينتج سيارات فولكس فاجن وأودي وسيات كوبرا الكهربائية المدمجة سيعود إلى العمل قريباً

موتورز موشن – تسعى فولكس فاجن الى زيادة الإنتاج في مصنع فولفسبورج بشكل أسرع مما كان مخططًا له في الأصل مع إستقرار وضع الإمداد، على الرغم من الحرب المستمرّة في أوكرانيا.

وقالت الشركة الألمانية إنّ التحوّل الثاني لإنتاج الجولف بدأ يوم الأربعاء 23 مارس ويستمرّ خلال الأسابيع المقبلة في عملية من ثلاث نوبات لكي تكون قادرة على توصيل سيارات العملاء في أسرع وقت ممكن، مع الاشارة الى انّ الإنتاج المستقبلي سيتمّ إدارته إعتمادًا على حالة العرض. وأضافت  فولكس فاجن أنّ مصانعها في تسفيكاو ودريسدن، التي تصنع سيارات كهربائية ID ، ستستغرق وقتًا أطول للعودة إلى طبيعتها.”

وسيعود مصنع تسفيكاو، الذي ينتج سيارات فولكس فاجن وأودي وسيات كوبرا الكهربائية المدمجة، إلى العمل بعد فولفسبورج، ولكن ليس قبل أوائل ابريل، مع العلم أن الحرب في أوكرانيا أدت إلى مشاكل في إمدادات صناعة السيارات وأصبح عدم تسليم أحزمة الكابلات مشكلة. وقد حاولت مجموعة فولكس فاجن تعديل ناتج الكابلات المفقود من خلال زيادة إنتاج هذا المكوّن في رومانيا والمجر وتونس والمغرب، وكذلك في المكسيك والصين.

من جهة ثانية، وفي الوقت الذي تأثر فيه إنتاج فورد في ألمانيا وإسبانيا مع تعليق إنتاج سيارة فوكاس المدمجة في مصنع فورد سارلويس في ألمانيا، استأنفت رينو الإنتاج في مصنعها في موسكو يوم الاثنين 21 مارس الجاري، حيث تمّ بناء طرازات داستر، كابتور، اركانا ونيسان تيرانو.

اركانااوديداسترسياتفرنسوا حبشيفوردفوكاسفولكس فاجنكابتورموتورز موشننيسان