فولكسفاغن تزيد من استثماراتها الكهربائية وخدماتها الرقمية لتصل إلى ٦٦ مليار دولار

تعديل لخطط فولكسفاغن على المدى البعيد

قررت مجموعة فولكسفاغن تعزيز استثماراتها في تطوير السيارات الكهربائية والخدمات الرقمية على مدار الأعوام الخمسة المقبلة لتصل إلى حوالي ٦٠ مليار يورو (٦٦ مليار دولار أمريكي)، وذلك خلال الاجتماع الأخير للمجلس الإشرافي للصانع الألماني.

تمثّل هذه الخطوة زيادة بنسبة ٣٦٪ تقريبًا مقارنة بخطة فولكسفاغن السابقة، والتي كان مخصّص لها ٤٤ مليار يورو، علمًا بأن الاستثمار السنوي في مجالات التقنيات الهجينة والتنقّل الكهربائي والرقمنة يبلغ ١٢ مليار يورو (١٣.٢ مليار دولار أمريكي).

وقام المجلس الإشرافي لمجموعة فولكسفاغن كذلك بتعديل خطط الشركة على المدى البعيد خلال الأعوام العشرة المقبلة، بهدف إطلاق ٧٥ سيارة كهربائية بالكامل وحوالي ٦٠ سيارة هجينة بحلول عام ٢٠٢٩.

ومع الخطّة المعدّلة الجديدة، تخطّط مجموعة فولكسفاغن بيع ٢٦ مليون سيارة كهربائية و٢٠ مليون موديلاً يعتمد على المنصة الهيكلية MEB ممهورًا بتوقيع العلامات فولكسفاغن وآودي وسكودا وسيات وحوالي ٦ مليون طراز عالي الأداء مطورًا انطلاقًا من المنصّة الهيكلية PPE من العلامتين آودي وبورشه في الأغلب، وكذا ٦ مليون سيارة هجينة بحول عام ٢٠٢٩.

وأكّد المجلس الإشرافي كذلك على أن القرار النهائي بشأن إقامة مصنع جديد في تركيا سيتم اتخاذه بنهاية العام الجاري، وذلك في أعقاب حملة الانتقادات الدولية التي تعرّضت لها تركيا بسبب عملياتها العسكرية الأخيرة في سوريا.

 

digitalElectricInvestmentsVWاستثماراترقميفولكسفاغنكهربائي