شركة فورد تستدعي 198000 سيارة دفع رباعي أمريكية بسبب خطر نشوب حريق

كشفت الشركة أنها تلقت ثلاثة تقارير عن حرائق مرتبطة بأضرار في الممتلكات وأخرى تتعلق بجروح طفيفة

موتورز موشن – أقرّت شركة فورد بأنها استدعت 198 ألف سيارة دفع رباعي في الولايات المتحدة لتستبدل مجموعة محرّكات النفخ بعد تقارير عن 25 حريقاً. ويشمل الاستدعاء سيارات فورد إكسبيديشن ولينكولن نافيجيتور موديل 2015-2017. وقالت شركة فورد إنها تلقت ثلاثة تقارير عن حرائق مرتبطة بأضرار في الممتلكات وأخرى تتعلق بجروح طفيفة، علماً أن فورد ستبلغ المالكين إبتداءً من 12 سبتمبر.

وكشفت فورد أنّ هذا الاستدعاء لا علاقة له بعمليات استدعاء السلامة التي تمّت الموافقة عليها في يوليو (تموز) في ما يتعلق بمركبات إكسبيديشن ونافيغاتور 2021 لمخاطر حريق مقصورة المحرك التي نشأت في صندوق تقاطع البطارية. وقالت الشركة إن البيانات الميدانية أظهرت أنّ المشكلة في الاستدعاء الجديد تؤثر على المركبات ذات الأميال العالية والوقت الّذي تقضيه في الخدمة.

كذلك صرّحت فورد أنها ستستدعي 1175 سيارة طراز عام 2022 من طراز موستانج ماك-إي الكهربائية لأنّ أعمدة نصف المحور الخلفي الأيمن ربما تمّ تصنيعها بشكل غير صحيح ويمكن أن ينكسر أحد الأجزاء. وسيقوم التجار بفحص واستبدال أعمدة النصف الخلفي الأيمن بحسب الحاجة.

ولفتت شركة فورد الى إنه ليس لديها تقارير عن إخفاقات بين المالكين، لكنها علمت الشهر الماضي أنّ مصنع Cuautitlan Assembly في المكسيك قد حدّد مركبتين بهما أعمدة نصف خلفية يمنى مكسورة.

تجدر الاشارة الى أنّ فورد تتصدر جميع شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة من خلال 52 حملة استدعاء منفصلة حتى الآن هذا العام، تغطي حوالي 7.4 مليون سيارة.

إكسبيديشنفرنسوا حبشيفوردلينكولنماك - ايموتورز موشنموستانجنافيجيتور