شركة ستيلانتيس تخطّط لإنتاج مركبات الإيثانول الهجينة في البرازيل

ستيلانتيس التي تعمل حاليًا مع سبع علامات تجارية في أمريكا الجنوبية تستعدّ لإطلاق علامة تجارية جديدة في المنطقة

موتورز موشن – أعلن أنطونيو فيلوسا رئيس عمليات شركة ستيلانتيس في أمريكا الجنوبية أنّ الشركة تدرس امكانية إنتاج وبيع سيارة هجينة تعمل بالكهرباء والإيثانول في البرازيل بحلول العام 2025، كما تخطط لإطلاق علامة تجارية جديدة في البلاد هذا العام .

وقال فيلوسا إنّ من خطط ستيلانتيس أيضاً إطلاق 16 طرازًا جديدًا وسبعة طرازات كهربائية وهجينة في المنطقة بحلول العام 2025، في خطة تهدف إلى تعزيز العلامات التجارية الفرنسية بيجو وسيتروين دون إغفال ريادة فيات وجيب للسوق.

أضاف فيلوزا عند سؤاله عن الإطلاق المحتمل في عام 2026: “حوالي عام 2025، إذا سارت الأمور على ما يرام، يمكننا البدء في اقتراح هذا النوع من التكنولوجيا، ومع ذلك فإنّ الشركة ما زالت تفتقر إلى إطار زمنيّ محدد.”

وأكد المسؤول التنفيذي في كلامه: “الإيثانول وثيق الصلة بالبرازيل وأقلّ أهمية في بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى، لكنه بدأ يكتسب أهمية في بلدان أخرى مثل الهند”، مشددًا على أنّ تطوير هجين الإيثانول سيركز أولاً على السوق البرازيلية .

وتابع فيلوسا: “إنّ ستيلانتيس تستعدّ لإطلاق علامة تجارية جديدة في المنطقة، علماً ان المجموعة تعمل حاليًا مع سبع علامات تجارية في أمريكا الجنوبية – لكنها لم تؤكد أيّ واحدة: “ستعرف في وقت لاحق من هذا العام”. وواصل: “يبدأ بحرف” أ “، لكنه ليس ألفا روميو.”

اشارة الى أنه في محفظة ستيلانتيس التجارية، العلامة التجارية الأخرى الوحيدة التي لديها الحرف الأولي “A” هي Abarth الإيطالية.

Abarthأنطونيو فيلوساالإيثانولالفا روميوبيجوجيبستيلانتيسسيتروينفرنسوا حبشيفياتموتورز موشنهجينة