ستيلانتيس تكشف عن خطتها الاستراتيجية Dare Forward 2030 الجريئة

تسعى ستيلانتيس إلى ريادة الطريقة التي يتطور فيها العالم عبر تقديم حلول تنقل مبتكرة وآمنة ونظيفة

موتورز موشن – كشفت شركة ستيلانتيس محدودة المسؤولية اليوم عن Dare Forward 2030، وهي خطتها الاستراتيجية الجريئة للعقد المقبل التي من شأنها أن تمنح موظفي ستيلانتيس الدفع اللازم ليكونوا “بلا منافس” في ابتكار القيمة لكل أصحاب المصلحة. وتلتزم ستيلانتيس بأن تصبح الشركة الرائدة في القطاع في مجال مكافحة التغير المناخي عبر الوصول بالانبعاثات الكربونية إلى مستوى الصفر بحلول عام 2038.

وقال كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لستيلانتيس:”تمنحنا خطة Dare Forward 2030 الإلهام لنحقّق مستويات جديدة من التفوّق لم نبلغها قبل اليوم. فنحن نوسع نطاق رؤيتنا، ونتخطى الحدود التقليدية ونعتمد تفكيراً جديداً يسعى إلى إحداث تحول في عالم التنقل بأوجهه كافة من أجل تحسين حياة عائلاتنا ومجتمعاتنا والمجتمعات التي نعمل فيها”.

بفضل التنوّع الذي تقوم عليه، تسعى ستيلانتيس إلى ريادة الطريقة التي يتطور فيها العالم، وذلك عبر تقديم حلول تنقل مبتكرة وآمنة ونظيفة وقريبة من المتناول.

أضاف تافاريس: “سوف تكون ستيلانتيس الشركة الرائدة في قطاع صناعة السيارات في مجال الحد من التغير المناخي عبر الوصول بالانبعاثات الكربونية إلى مستوى الصفر بحلول عام 2038، مع تخفيف الانبعاثات بنسبة 50% بحلول عام 2030. وتكون بالتالي مساهمتنا في تأمين مستقبل مستدام عبر الاطلاع بدور ريادي في التخفيف من الانبعاثات الكربونية وعبر اتخاذ خطوة حاسمة في الاقتصاد الدائري”.

وتابع: “في ظلّ هذه المساعي الريادية، نضع خططاً تهدف إلى أن تستأثر المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بنسبة 100% من مبيعاتنا في أوروبا و50% منها في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية هذا العقد. ونعتزم أن نعرض أكثر من 75 طرازاً من هذه المركبات وأن تصل مبيعاتنا السنوية من المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات إلى خمسة ملايين مركبة بحلول عام 2030”.

وواصل تافاريس: “اليوم، يسعدنا جداً إطلاق أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية من علامة “جيب” وسيتم طرحها في أوائل عام 2023 كما ويسرّنا أيضاً أن نقدّم نظرة مسبقة على شاحنة البيك آب رام 1500 الجديدة التي تعمل بالطاقة الكهربائية التي تولدها البطاريات والتي ستُطرح في الأسواق عام 2024. وتعتمد رحلتنا على التركيز على الابتكار والتميز في الهندسة اللذَين يسمحان بدمج أحدث الابتكارات التكنولوجية في مركباتنا كافة، من المركبات الأقرب إلى المتناول إلى مركبات الأداء العالي والمركبات الفخمة. وسوف تُطرح كل هذه التكنولوجيا من خلال مجموعة طرازاتنا المتنوعة عبر مختلف العلامات المتميّزة التي تضمها ستيلانتيس”.

وأردف: “يكمن عملاؤنا في قلب كل نشاط نقوم به. فنحن نعتزم أن نصبح الشركة الأولى من حيث مستوى رضا العملاء عن منتجاتنا وخدماتنا في كل سوق من الأسواق التي نعمل فيها. وسوف نولي انتباهاً شديداً لكامل تجربة الاستخدام من البداية إلى النهاية، بحيث نعمل على التخلص من أي احتكاكات في مختلف مراحل سلسلة القيمة. وسوف نتبوأ الريادة في سوق المركبات التجارية من خلال مجموعة المنتجات والخدمات الأكثر كفاءة، فنقدم بذلك حلولاً استثنائية لعملائنا”.

وقال تافاريس: “نحن نعمل على جعل ستيلانتيس مكاناً استثنائياً للعمل وشركة تستقطب الأشخاص، وذلك من خلال بذل الجهود لجعل حياة العملاء أفضل، عبر الاستفادة من كامل إمكاناتنا في مجال المستقبل الرقمي والكهربائي، ونحن نضيف أيضاً محركات أقوى إلى عملياتنا العالمية القوية أصلاً. وستبقى العناصر الأساسية في أسلوب عملنا هي التميز التشغيلي وسرعة التنفيذ وجعل نقطة تساوي التكاليف مع الإيرادات عند مستوى أقل من 50% من الشحنات. كما نسعى إلى زيادة إيراداتنا الصافية بمقدار الضعفين بحلول عام 2030 ونحافظ على هوامش مداخيل تشغيلية معدلة تفوق نسبة 10% طوال هذا العقد”.

وختم: “نحن نفتخر بتاريخنا العريق والغني الذي يعكس ما نتميّز به من عزم وثبات ومرونة، ونضيف على ذلك قدرتنا على التفكير كشركة صاحبة مبادرة لطرح Dare Forward 2030.”

Dare Forwardالبيك أبالمركبات الكهربائيةجيبرامستيلانتيسفرنسوا حبشيكارلوس تافاريسموتورز موشن