تيسلا قد تعلن قريباً عن إستثمارات ضخمة في المكسيك تناهز المليار دولار

يأتي الإعلان بعد زيارة الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إلون ماسك الى المكسيك ولقائه محافظ المدينة التي سيُبنى فيها مصنع السيارات والسفير الأمريكي لدى المكسيك

موتورز موشن – نشرت صحيفة “ريفورما” المحلية المكسيكية أنّ شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية قد تعلن عن بناء مصنع “جيجا” في ولاية نويفو ليون شمال المكسيك في أقرب وقت، وباستثمارات أولية تتراوح بين 800 مليون دولار ومليار دولار.

وقالت مصادر شبه رسمية للصحيفة إنّ إجمالي الاستثمار، مع مراعاة التوسّعات المستقبلية، قد يصل في النهاية إلى 10 مليارات دولار.

ويأتي هذا الإعلان بعد زيارة الرئيس التنفيذي إلون ماسك للولاية التي تقع على حدود تكساس في أكتوبر الماضي، حيث التقى محافظ نويفو ليون صمويل جارسيا والسفير الأمريكي لدى المكسيك كين سالازار.

وكشفت مصادر “ريفورما” انّ مصنع جيجا المكسيكي، المخطط له في ضواحي مدينة مونتيري، سيبدأ ببناء مكونات لنماذج تيسلا الحالية، ومن المحتمل لاحقًا بناء نموذج جديد بتكلفة أقلّ من المصانع الأخرى.

وأعلن وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد في وقت سابق من هذا الشهر أنّ ماسك قام بجولة في ثلاث ولايات في المكسيك لاستكشاف مواقع المصنع.

السيارات الكهربائيةالون ماسكتيسلاريفورمافرنسوا حبشيموتورز موشن