هيونداي تعيد تسمية “سانتافي” سباعية المقاعد إلى “سانتافي XL”

كشفت هيونداي مؤخرًا عن كافة التفاصيل المتعلقة بموديلات عروضها سانتافي لعام ٢٠١٩؛ بما في ذلك الفئة السعرية المختارة؛ إذ قامت بتغيير اسم النسخة ذات العجلات الطويلة من “سانتافي” والتي تتسع لسبعة مقاعد إلى “سانتافي XL”.

وبعيدًا عن تغيير الاسم؛ فقد استفادت سانتافي XL الجديدة لعام ٢٠١٩ من نظام معلوماتي ترفيهي أكثر تطورًا، استعان بالشاشة نفسها العاملة باللمس قياس ٨ بوصات؛ ولكن مع معالج أسرع وتوفير بيانات عن الحركة المرورية دون اشتراك مسبق، وغيرها.

ويبدأ سعر هيونداي سانتافي XL لعام ٢٠١٩ اعتبارًا من ٣١.٨٣٠ دولارًا أمريكيًّا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي نفس الفئة السعرية للعام الماضي؛ تحديدًا مع الطراز SE أمامي الدفع.

وفضلت هيونداي إجراء بعض التعديلات على الفئات التجهيزية المتوافرة لعروض سانتافي XL؛ منها: الاستغناء عن بعض هذه الفئات، كالفئتين SE Ultimate وSE Ultimate مع “الباقة التقنية”.

وعوضًا عن هذا، سيتوافر للجمهور فئتان تجهيزيتان بديلتان وهما: Limited Ultimate و Limited Ultimateمع “الباقة التقنية”.

أما عن التجهيزات القياسية لسانتافي XL الأحدث؛ فنجدها تتضمن عجلات قياس ١٨ بوصة، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات، ونظام التحكم في المكابح أثناء الهبوط من المرتفعات القاسية، ومصابيح رئيسية أوتوماتيكية، ونظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح التقليدية، وزجاج خلفي يدعم الخصوصية، وإمكانية التوافق مع نظاميْ “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”، ونظام البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية دون استخدام اليدين، وغيرها.

ميكانيكيًا، يتوافر خيار محرك واحد لهذا الطراز: محرك سعة ٣.٣ لترات فئة V6، بقدرة ٢٩٠ حصانًا يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، مع إمكانية توافر نظام دفع رباعي للعجلات.

قد يعجبك ايضا