عضو بمجلس إدارة بورشه: إطلاق كروسوفر كهربائية في عام ٢٠٢٢

ستدخل بورشه رسميًا العصر الكهربائي، عندما تكشف عن موديلها “تايكان” المنتظر العام المقبل، مع توقع إطلاق عروض أخرى في المستقبل القريب، حسب نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبورشه “لوتز ميشكه” الذي يرى أن نصف مبيعات الشركة الألمانية سيأتي من السيارات الكهربائية بحلول عام ٢٠٢٥.

وهناك العديد من الشائعات التي لا حصر لها المتعلّقة بالعروض الكهربائية الجديدة؛ فوفقًا لتقرير لمطبوعة “أوتو كار”؛ صرّح “ميشكه” للصحفيين: “يمكن توقّع SUV كهربائية بحلول عام ٢٠٢٢ على أقصى تقدير”.

ولم يفصح “ميشكه” عن المزيد؛ لكنه قال إن الموديل المنتظر هو “SUV كبيرة الحجم”، وقد يعني هذا طراز كروسوفر مطوراً، انطلاقًا من “كايان”؛ لكن جرى إعادة تصميم “كايان” مؤخرًا؛ لذا قد يعني كلام “ميشكه” إمكانية إضافة كروسوفر جديدة كليًا لقائمة عروض بورشه.

وهناك احتمالات أخرى تتضمّن استعانة بورشه بنسخة عليها علامتها من الطراز آودي E-Tron! لا أحد يعرف على وجه التحديد، في حين تشير شائعات أخرى إلى إمكانية إطلاق نسخة كهربائية من “ماكان”؛ علمًا بأن الموديل نفسه سيخضع لتحسينات وتعديلات في غضون الأعوام القليلة المقبلة، وينفي ذلك ما قاله “ميشكه” بشأن إطلاق كروسوفر كبيرة الحجم.

وبخلاف الكروسوفر الكهربائية “الغامضة”؛ فمن المتوقع أن تطلق بورشه عددًا من نسخ “تايكان”، بما في ذلك نسخة تجارية من النموذج التصوري Mission E Cross Turismo ونسخة “تارغا” كذلك.

ولا تضع العلامة الألمانية نصب أعينها عروض الكروسوفر أو السيدان الكهربائية فقط؛ إذ تعكف بورشه حاليًا على تطوير نسخة هجينة من موديلها ٩١١ الرياضي بامتياز. ولم تفصح علامة شتوتغارت عن المزيد فيما يتعلّق بهذه النسخة؛ لكن تقارير أشارت إلى إمكانية استعانتها بمحرك كهربائي يتصل بالجيل الثاني من علبة التروس الأوتوماتيكية ثمانية النسب PDK.

قد يعجبك ايضا