سيتيزن تحتفل بمرور 100 عام على التأسيس وتُجسد تراثها الياباني من خلال إصدارات “كامبانولا” الأنيقة

Chiyo-no-toboshi

Chiyo-no-toboshi تفخر دار الساعات “سيتيزن” بتاريخها في اليابان، وتحاول من خلال إصداراتها تجسيد التراث الياباني، وها هي وفي إطار الاحتفال بمرور 100 عام على التأسيس، تتألق بمجموعة جديدة، بدأت من الكلمة اليابانية القديمة “تشيو-نو-توبوشي – Chiyo-no-toboshi ” وهي كلمة يابانية قديمة تعني آلاف الأضواء الليلية. وعند النظر إليها من الفضاء الخارجي، يُلاحظ أنها تضئ الأرض بعدد كبير من الأضواء. هذه الأضواء تمثل حياة الناس اليومية، مضاءة كالنجوم. تستحضر سيتيزن من خلال تصميم ميناء تشيو-نو-توبوشي – Chiyo-no-toboshi هذه المناظر الليلية باستخدام جزيئات كبيرة وصغيرة من مساحيق الذهب فوق خلفية سوداء نفاثة بنبرة ترصيع صدفة رقيقة ومن خلال آلية حركة La Joux-Perret الميكانيكية ذاتية التعبئة، تظهر الساعة بمستوى جديد من الامتياز والجمال نتيجة حرفية يدوية يابانية تقليدية وتصنيع الساعات السويسرية في أعلى مستوياتها.

Hoshi-no-shizuku

كلمة هوشي نو شيزوكو Hoshi-no-shizuku تعنى قطرات ندى النجوم. زجاج كريستال الزفير مقبب الشكل في Hoshi-no-shizuku يبدو وأنه يحتوي على حديقة يابانية غامضة وهادئة ليلا.

ينعكس القمر والنجوم على سطح وعاء الماء. قطرات الندى التي تتساقط على سطح الماء تسبب تموجات، ما ينتج عنه انعكاس القمر والنجوم يتمايل.

يعزز عمل “أوروشي” الثري بطلاء اللكر ملمس العمق، فيما يستوحي عرق اللؤلؤ الكائن عند موقع الساعة 10 تماما القمر وهو يتلألأ على سطح الماء. يتم نقش أنماط تحاكي الضوء على عرق اللؤلؤ لجعلها تعبيرية أكثر. درب التبانة يمثله ترصيع صدف رقيق على خلفية لكر أسود. يوفر عداد الدقائق الذي تم تطويره في الأساس للإخبار عن الوقت في الظلام من خلال الصوت، يوفر الصوت الأصلي المستوحى من Suiginkutsu، نبرة متطورة لحديقة يابانية. تخبر الوقت بصوت غني وشفاف يشبه تساقط قطرات الندى.

المواصفات الفنية

العلبة/ الحزام: من الفولاذ المقاوم للصدأ/ جلد التمساح

الكريستال: زجاج كريستال زفير كروي مزدوج (بطانة غير عاكسة)

الميناء: لكر أسود، عرق اللؤلؤ

حجم العلبة: قطر: 42.0 مللم/ السماكة 14.0 مللم (محددات تصميم فقط)

القطر 42.0 مللم/ السماكة 15.5 مللم (محددات تصميم فقط)

الآلية:

Cal.Y513/ متوسط دقة –5 ~ +10 ثوانٍ في اليوم/ 28,800 ذبذبة في الساعة (8 ذبذبات في الثانية)/ ظهر علبة ملولب شفافة/ 25 حجر كريم/ تقويم تاريخ كبير/ مؤشر احتياطي الطاقة/ وظيفة توقف عقرب الثواني

  • مقاومة لتسرب المياه

Cal.6762/ الدقة ±  20 ثانية في الشهر/ عداد الدقائق

تقوم دائم / منبه 1و2/

التوقيت المحلي/ منبه التوقيت المحلي

بيان 24 ساعة/ عمر البطارية عامان