Emperor I.. سيارة الملوك والأباطرة!

في الوقت الذي يصعب فيه اقتناء النموذج التصوري Vision Mercedes-Maybach 6، لأنه وبكل بساطة لن يتم إنتاجه على صعيد استهلاكي واسع، ما زالت هناك فرصة أمام الزبائن الأثرياء الذين يقدّرون كل ما هو فخم ومهيب لاقتناء سيارة أخرى تحمل بصمات مايباخ، وهي Emperor I!

جاءت السيارة الجديدة ممهورة بتوقيع الشركة الكندية “سكالدارسي موتورز”  Scaldarsi Motorsوهي مطورة انطلاقًا من الطراز مرسيدس-بنز روكيت ٩٠٠ مايباخ، كما أنها الموديل الوحيد المتوافر حاليًّا لدى الشركة. وتعتزم “سكالدارسي موتورز” التوسّع في عروضها من السيارات في المستقبل القريب، على أن تنتج اليخوت والطائرات النفّاثة الفخمة كذلك.

وتبدو “رولزرويس فانتوم زينيث” بتصميم “محافظ” مقارنةً بـEmperor I، فضلاً عن الاستعانة بمحرك قوي فئة V12 سعة ٦.٢ لتر مع شاحنَي هواء “توربو”، وهو المحرك نفسه المعتمد بعروض S600، وإن جرى تعديله على يد شركة “برابوس” ليولد ٨٨٨ حصانًا. ويكفل المحرك اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٧ ثوانٍ.

وبطبيعة الحال، جاء التصميم الخارجي يختلف جملةً وتفصيلاً عن عروض مرسيدس-مايباخ التقليدية، من خلال الاستعانة بشبك تهوئة أمامي ضخم ونهايات جديدة في المقدّم والمؤخر، إلى جانب عجلات بتصميم معقد أخّاذ. وفوق هذا وذاك، هناك بعض العناصر في الجسد الخارجي مصنوعة من الذهب قيراط ٢٤!

وبالانتقال إلى داخل المقصورة، فنجدها تتضمّن خيارات لا حصر لها يمكن طلبها خصيصًا لمزيد من الفرادة والتميّز، منها توافر ٢٤ خيارًا مختلفًا للتلبيسات الجلدية و٧٨ نوعًا من القشور الخشبية!

وسيتم إنتاج ١٠ وحدات فقط من Emperor I، يبدأ سعر كل واحدة اعتبارًا من ١.٥ ملايين دولار، كما سيعقب إنتاج تلك السيارة سيارات أخرى شأن Emperor II (تعتمد على مرسيدس AMG S65 Coupe)، ثم Emperor III (مطورة انطلاقًا من بنتلي بينتايغا)، وEmperor IV (تعتمد على مرسيدس AMG G65)، وأخيرًا Emperor V (تعتمد على بوغاتي شيرون).

سيارات المشاهيرسيارة إمبيرر
Comments (0)
Add Comment