كورفيت معدّلة تصبح أسرع سيارة كهربائية في العالم

مر الخبر مرور الكرام من دون ضجة

حطّمت سيارة كورفيت معدّلة الرقم القياسي مؤخرًا لتصبح أسرع سيارة كهربائية مخصّصة للسير على الطرقات في العالم، لكن للأسف الشديد مرّ هذا الخبر مرور الكرام ولم تتحدّث عنه أغلب وسائل الإعلام!

نجحت سيارة معدّلة مطورة انطلاقًا من كورفيت C7 ويسفر عنها طاقة مقدارها أكثر من ٨٠٠ حصان، في تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق الذي سجّلته السيارة نفسها، وذلك بعد الوصول لسرعة ٣٣٨ كلم/الساعة، علمًا بأن الرقم القياسي السابق كان ٣٣٦ كلم/الساعة!

سُجّل الرقم القياسي الجديد على مدرّج “مركز كينيدي للفضاء” بطول ثلاثة أميال في ولاية فلوريدا الأمريكية، مع سائق التجارب المخضرم “جوني بومر”.

وبخلاف الرقم القياسي السابق الذي لم يتم التحقّق منه، قام فريق Genovation GXE بجلب “الاتحاد الدولي لسباقات الأميال” للتصديق واعتماد الرقم القياسي.

وقام الفريق الأمريكي بإجراء تعديلات أيرودينامية ملحوظة على السيارة كورفيت الكهربائية، إلى جانب تعديلات ملموسة على نظام التعليق ليكون أكثر قساوة.

وقام فريق Genovation GXE باستبدال المحرك فئة V8 سعة ٦.٢ لترات المعتمد بالسيارة كورفيت C7 غراند سبورت، بمجموعة مكوّنة من خمس بطاريات كهربائية، مع توزيع الوزن مناصفة بين المحورين الأمامي والخلفي بنسبة ٥٠-٥٠. وتمدّ هذه البطاريات المحركات الكهربائية بقوة ٣٠٠ كيلوواط بالطاقة اللازمة لتوفير أكثر من ٨٠٠ حصانًا. لكن، جرى الاحتفاظ بعلبة التروس الأوتوماتيكية ثمانية النسب.

وبالمثل، جرى الاستخدام المكثّف لألياف الكربون على كافة أنحاء السيارة، كما جرى صنع مشتّت الهواء الأمامي وعاكس الهواء الخلفي وأيضًا الصادم الخلفي المعدّل من مواد خفيفة الوزن.

ChevroletCorvetteElectricRecordاسرعسيارة كهربائيةشفروليهكهربائيةكورفيتمعدلة