رئيس قسم التصميمات لدى جاغوار إيان كالوم: لا أحب الشاشات الضخمة

لماذا يرفض ايان كالوم الشاشات الضخمة في سيارات جاغوار؟

خلال إحدى الفعاليات المتعلّقة بعرض إمكانات جاغوار XE المحسّنة الجديدة كليًّا في إحدى صالات عرض الصانع البريطاني في الولايات المتحدة الأمريكية، صرّح مدير قِسم التصميمات لدى جاغوار “أيان كالوم” بقوله إنه لا يُفضّل شاشات العرض الضخمة قياس ١٢ بوصة الأشبه بالحواسيب اللوحية داخل السيارات.

وعند سؤاله ما إذا كانت جاغوار ستقوم بالاستعانة بهذه الشاشات داخل سياراتها أم لا، ردّ “كالوم”: “لا.. إن منعت أنا هذا الأمر.” ولا يبدو أن المسؤول التنفيذي الكبير يُحبّ هذه الشاشات الكبيرة مثل تلك التي رأيناها مع تيسلا “موديل S”.

وأضاف “كالوم”: “إذا ما كُنت تسير بسرعة ١٣٠-١٤٥ كلم/ساعة، وهو ما يُمكنك أن تفعله في بعض البلدان بصورة قانونية، فإنك لا تريد أن تقلّب بين خصائص شاشة ضخمة لتحرّك المرايا الجانبية أو تضبط مقعدك.”

وأشار المسؤول التنفيذي إلى تقنية الشاشة المزدوجة في جاغوار XE الجديدة، وهي عبارة عن شاشة في القِسم العلوي تتوافر بها المعلومات الحيوية، بينما تتوافر في الشاشة السفلية خصائص أقل أهمية مثل المكيّف الأوتوماتيكي.

ورغم أننا نتفهّم دوافع “كالوم” فإن مثل هذا الموقف المتشدّد الخاص من الشاشات الضخمة لا بد أن يكون مؤقتًا؛ إذ من المنتظر في الغد القريب المنظور أن ينتفي حاجة السائقين إلى التركيز على الطريق أمامهم طوال الوقت، وهو ما يعني أن المصمّمين سيحاولون جعل تصميم المقصورة أكثر تفاعلية وجاذبية عن أي وقت مضى.

 

Ian CallumJaguarLandroverالشاشات الضخمةايان كالومجاغواررئيس قسم التصميم