بطولة مبادلة العالمية للتنس تحتفي بالأسطورة سيرينا ويليامز في أبوظبي

سيتمّ الإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة العالمية خلال الأشهر المقبلة، كما ستتوفر التذاكر قريباً على الموقع الرسميّ للبطولة

موتورز موشن – أعلن منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس، الفعالية الرائدة على مستوى المنطقة، عن احتفائهم بأسطورة التنس الأميركية سيرينا ويليامز، بعد إعلانها الاعتزال عقب خسارتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتتمتع ويليامز بمسيرة رياضية حافلة بالإنجازات ساهمت خلالها بالارتقاء برياضة تنس السيدات إلى آفاق غير مسبوقة، حيث حققت بفضل أسلوبها القوي والهجومي 23 لقباً في بطولات “جراند سلام” من ضمن 73 لقباً خلال مسيرتها الاحترافية.

وتُعدّ ويليامز رائدةً ومناصرة لإرساء مبادئ المساواة في رياضات السيدات، حيث سطرت تاريخاً جديداً في أبوظبي بعد مشاركتها في أول مباراة تنس سيدات على الإطلاق في بطولة مبادلة العالمية للتنس عام 2017، في مواجهة اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو. وعادت اللاعبة الشهيرة في 2018 لخوض مباراة حماسية أمام شقيقتها فينوس ويليامز.

وخلال مسيرة مظفرة مليئة بالكؤوس إمتدت لـ27 عامًا، حصدت سيرينا 14 لقبًا في منافسات الزوجي ضمن البطولات الأربع الكبرى، وثلاث ذهبيات أولمبية في الزوجي، وذهبية أولمبياد لندن 2012.

وبعد مشاركتها في منافسات بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) هذا الأسبوع، أثنى الكثيرون على ويليامز، كما أشاد مسؤولو بطولة مبادلة العالمية للتنس بشكل خاص بأبرز لاعبة تنس في العصر الحالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: “شكّلت أول مباراة للسيدات في العام 2017 لحظة تاريخية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، لا سيما مع مشاركة سيرينا ويليامز فيها، وأرست تلك المباراة معايير جديدة لمباريات السيدات في البطولة، حيث تطورت المنافسات النسائية بعدها واستقطبت حضوراً كبيراً في ختام اليوم الأول من مهرجاننا الذي يستمرّ لثلاثة أيام”.

وأضاف: “تُعدّ سيرينا أسطورةً في رياضة التنس، ونتوجه لها بالشكر على دعمها لأبوظبي في إطار رسالتها لتعزيز حضور السيدات في رياضة التنس في جميع أنحاء العالم، ونتمنى لها التوفيق في مساعيها المستقبلية ونرحّب بعودتها دوماً”.

وسيتمّ الإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام خلال الأشهر المقبلة، كما ستتوفر التذاكر قريباً على الموقع الرسمي للبطولة بأسعار تبدأ من 95 درهماً إماراتياً للبالغين و45 درهماً إماراتياً للأطفال. وتقام بطولة هذا العام بمشاركة ستة من أفضل اللاعبين عالمياً في فئة الرجال واثنتين من أبرز لاعبات فئة السيدات، بين 16 و18 ديسمبر المقبل في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 ويمكن لعشاق الرياضة الراغبين بحضور منافسات البطولة على مدار ثلاثة أيام الاستفادة من خصم 20%، في حين تقدم تذاكر بريميير للضيافة الفاخرة قائمة متميزة من المأكولات والمشروبات للجمهور، فضلاً عن مقاعد قريبة من الملعب توفر رؤيةً ممتازة وتجربةً فريدة.

تنسجراند سلامسيرينا ويليامزفرنسوا حبشيفلاشينج ميدوزفينوس ويليامزموتورز موشنيلينا أوستابينكو