الهند تقترح ستّ وسائد هوائية في جميع السيارات لجعلها أكثر أماناً

من شأن القرار تقليص الوفيات على الطرق بعد مصرع نحو 132 ألف شخص في العام 2020

موتورز موشن – إقترحت الهند، التي تضمّ أكثر الطرق فتكًا في العالم، فرض ستّ وسائد هوائية على الأقلّ في جميع سيارات الركاب المصنعة إعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل.

وأرادت الحكومة الهندية من مصنعي السيارات توفير وسائد هوائية جانبية واثنين من أكياس الهواء الستائرية لحماية الجالسين في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية المطلوبة بالفعل لجميع المركبات.

وقالت وزارة النقل البري إنّ الأكياس الهوائية الجانبية “تساعد في التخفيف بشكل أساسي من إصابة الجذع” أثناء الاصطدام الجانبيّ، في حين أن الأكياس الهوائية الستائرية “ستنتشر في حالة الاصطدام الجانبيّ أو تتدحرج للمساعدة في التخفيف من إصابة الرأس بشكل أساسيّ”.

هذا القرار من شأنه تقليص الوفيات على الطرق الهندية، إذ في عام 2020، لقي قرابة 132 ألف شخص مصرعهم في أكثر من 366 ألف حادث طرق، وفقًا لبيانات حكومية.

ومن المتوقع ان تزيد الأكياس الهوائية الإضافية من تكلفة المركبات في سوق الهند الحساسة للسعر، حيث تبيع معظم السيارات بأقل من 10000 دولار.

وتهيمن ماروتي سوزوكي على سوق السيارات منخفضة التكلفة، وتمتلك معظمها شركة سوزوكي اليابانية وهيونداي.

كذلك تجدر الاشارة الى ان الحكومة الهندية دعت الشركات والجمهور إلى التعليقات خلال الأيام الثلاثين المقبلة، وبعد ذلك سيتمّ الانتهاء من مسودّة القواعد.

الاكياس الهوائيةالمركباتالمقاعد الخلفيةسوزوكيسوق السياراتفرنسوا حبشيموتورز موشنهيوندايوسائد هوائية