أخر المستجدات معرض جنيف الدولي للسيارات 2020

رغم فيروس كورونا المعرض مستمر وسيشهد العديد من المفاجأت

قال منظمو معرض جنيف للسيارات، أحد أهم الأحداث في أوروبا في مجال السيارات، إن حدث هذا العام من المقرر أن يمضي كما هو مخطط له، على الرغم من التقارير التي تشير إلى خلاف ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأدت المخاوف من انتشار فيروس كورونا او  Covid-19، الذي نشأ في الصين، إلى إلغاء مؤتمر التكنولوجيا Mobile World الذي كان من المقرر أن يقام في برشلونة في وقت سابق من هذا الشهر. وجاء هذا القرار بعد انسحاب عدد كبير من العارضين مشيرين إلى المخاوف الصحية.

 

 

لكن معرض جنيف ما زال مستمراً كما هو مقرر في 2 آذار مارس. منظمو الحدث كانوا “يتابعون الوضع وتداعياته المحتملة على المنظمين والعارضين والزوار”. وسيتم وضع عدد من التدابير الاحترازية كجزء من “خطة عمل صحية” لضمان صحة الزوار، بما في ذلك العديد من خطوات التنظيف والتطهير وحملة توعية.

حتى اليوم، ليس هناك من حالات إيجابية من Covid-19 في سويسرا، وقال المتحدث الرسمي أن أيا من العارضين قد ألغى مشاركته.

من المتوقع أن نرى نسخة GTI من غولف فولكس واجن الجديدة، التي تتشارك قاعدة أودي A3 والنسخة المعدلة من مرسيدس-بنز الفئة E اضافة الى بعض المفاجآت أيضًا.

تجدر الاشارة الى أن معرض جنيف بنسخة العام 2020 سيسجل بعد الغيابات. فلامبورغيني أكدت أنها لن تحضر، وبدلاً من ذلك، اختارت التركيز على الأحداث المفصلة لطرازاتها الجديدة، في حين أن مجموعة  PSAبيجو وسيتروين ودي إس وأوبل / فوكسهول وجاغوار لاند روفر هي الأخرى ستنسحب بطريقة مهذبة جداً.

وستقدم الشركة الصينية AIways نسخة جاهزة للسوق الأوروبية من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية U5 في معرض جنيف لهذا العام. وستوفر هذه المركبة الكهربائية القريبة من قياس فولكس واجن تيغوان ذات الدفع الرباعي مجال 313 ميلًا حسب دورة NEDC ، ومن المقرر بيعها عبر الإنترنت، حصريًا على أساس التأجير بأقل من 400 يورو بحلول عام 2021. ومن المتوقع أيضًا شراء سيارة الدفع الرباعي الكبيرة U7 التي ستظهر في المعرض بجانب نموذج U6.

 

GenevaKoronaMotorshowVirusالسياراتانسحابجنيفصانعكورونامستجداتمشاركةمعرض