فاندورن: لبدايتي المذهلة بسباق الدرعية دورٌ مهمّ في أدائي المميّز خلال الموسم

شكّل سباق جائزة سول للسيارات الكهربائية نهاية مشاركة فريق مرسيدس-إي كيو في بطولات الفورمولا إي

موتورز موشن – كشف السائق ستوفل فاندورن، الذي توّج مؤخراً بلقب بطولة العالم “إيه بي بي للفورمولا إي” أنّ الفضل بإحرازه اللقب يعود إلى حدّ بعيد إلى النتائج المميّزة التي حققها في السباق المزدوج الذي أقيم في الدرعية بالمملكة العربية السعودية، والذي كان له دور بالغ الأهمية في هذا الموسم المذهل، كما أشاد بالعمل الذي قدّمه طاقم فريق “مرسيدس إي كيو”.

وفي السباق رقم 100 ضمن البطولة، تمكن السائق البلجيكي (30 عامًا) من إحراز لقبه الأول في بطولة الفورمولا إي بعدما حلّ في المركز الثاني ضمن الجولة 16 من سباق سول للسيارات الكهربائية. وتمكن أخيراً من التقدم بفارق 33 نقطة أمام خصمه السائق ميتش إيفانز من فريق جاكوار، والذي كان قد حقق الانتصار في الجولة 15 ليعيد بذلك آماله لإحراز اللقب.

كانت نهاية الموسم مثالية بالنسبة لفاندورن، الذي رغم أنه لم يحقق سوى فوز في السباقات طوال الموسم، فقد تمكن من تقديم أداء ثابت وحقق النقاط بانتظام على مدار السباقات الـ 16، التي بدأت في يناير من هذا العام مع إقامة سباق جائزة الدرعية للسيارات الكهربائية بالمملكة العربية السعودية.

وفي تعليق له، قال فاندورن: “شعرت أن كل سباق هذا العام كان غاية في الأهمية، لكن بداية الموسم في سباق جائزة الدرعية للسيارات الكهربائية، والانطلاق من المركز الأول على خط الانطلاق، ومن ثم إحراز المركز الثاني في السباق الأول، كان إنجازاً بالغ الأهمية ومنحني دفعة هائلة، خاصة أنه جاء بعد عطلة الشتاء الطويلة”.

وشكّل سباق جائزة سول للسيارات الكهربائية نهاية مشاركة فريق مرسيدس-إي كيو في بطولات الفورمولا إي، ورغم أن فاندورن ألمح إلى أنه من المحتمل أن يظهر في موسم 2023، فقد أعرب عن خيبة أمله لأنه لن يتمكن من خوض المنافسات مع الفريق مرة أخرى، خاصة بعد فوز الفريق بلقب بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي في كوريا الجنوبية.

الدرعيةالسيارات الكهربائيةجاكوارستوفل فاندورنفرنسوا حبشيفورمولا إيمرسيدسموتورز موشنميتش إيفانز