جاكوار وفريق “إنفيجن” يتّحدان للمشاركة في الجيل الثالث من سباقات الفورمولا إي

من المقرر أن تصبح جاكوار علامة تجارية فاخرة تعمل بالكهرباء بالكامل اعتبارًا من عام 2025 كجزء من الاستراتيجية الجديدة للشركة

موتورز موشن – أبرمت جاكوار وفريق “إنفيجن” للسباقات، إتفاق تعاون تقني بين الطرفين لعدة سنوات، يبدأ مع انطلاق بطولة العالم للفورمولا إي لموسم 2022/23 التي تنظمها شركة “أيه بي بي”.

وبحسب الاتفاقية ستقوم جاكوار بتزويد فريق “إنفيجن” للسباقات بتكنولوجيا المحركات القوية والناجحة الخاصة بها خلال مشاركة الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، في سباق الجيل الثالث Gen3 era، الذي ينتظره عشاق سباقات الفورمولا إي. وهذا السباق هو الجيل الجديد من سباقات الفورمولا إي، تشارك فيه سيارات الجيل الثالث الرياضية الكهربائية بالكامل، وسيضع معيارًا للأداء والكفاءة والاستدامة في السيارات عالية الأداء.

ومع توقيع اتفاقية التوريد التقني بين جاكوار وفريق “إنفيجن”، بالإضافة إلى فريق جاكوار TCS للسباقات، ستكون هناك أربع سيارات تعمل بمحرّكات جاكوار تتنافس على النقاط والمنصّات والانتصارات في سباق فورمولا إي من بداية الموسم المقبل في سباق Gen3 الكهربائي الجديد.

وكان الفريقان قد حققا في الإجمالي 15 فوزًا وأكثر من 40 منصّة تتويج، لذا من المقرر أن يكون التعاون وتبادل الخبرات الفنية بين كلا المعسكرين بمثابة صيغة رابحة. ومع استمرار هذه الرياضة في التوسع، فإن تأثير التكنولوجيا المطورة يقود الطريق لمستقبل التنقل النظيف من السباق إلى الطريق.

ومن المقرر أن تصبح جاكوار علامة تجارية فاخرة تعمل بالكهرباء بالكامل اعتبارًا من عام 2025 كجزء من الاستراتيجية الجديدة للشركة إعادة التصور “Reimagine”. وستزود جاكوار، عبر شريكها التقني في فورمولا إي، ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ، فريق “إنفيجن” بمحركها الكهربائي عالي الجهد والعاكس، وناقل الحركة، ونظام التبريد والغطاء، ونظام التعليق. ويُعدّ اختيار فريق “إنفيجن” لجاكوار كخيار مثالي، بعد أن أصبحت الشركة البريطانية صاحبة ابتكارات وأداء عالٍ حقق لها الفوز في السباقات، وكذلك الطموح المشترك بينهما لتسريع الانتقال إلى المركبات التي لا تصدر أيّ انبعاثات.

إنفيجنجاكوارجاكوار TCSسباق Gen3فرنسوا حبشيفورمولا إيموتورز موشنويليامز أدفانسد إنجينيرينغ،