المملكة تحتضن سباق الدرعية ضمن بطولة العالم “إيه بي بي فورمولا إي”

يمكن لحاملي التذاكر الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه لجميع أفراد العائلة في قرية فورمولا إي "أليانز إي فيليدج" والتي تشهد أنشطة وفعاليات ترفيهية مصاحبة للحدث

موتورز موشن – تحتضن المملكة العربية السعودية نخبة من ألمع الأسماء في رياضة السيارات الكهربائية الأسرع، والأخف، والأقوى، مع إنطلاق سباق فورمولا إي الدرعية لموسم 2023، يومَي الجمعة 27 يناير والسبت 28 يناير الجاري.

وتستضيف الدرعيّة في المملكة سباقين في الموسم التاسع لبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، وتعدّ تلك المنافسات الوحيدة التي تُقام في الليل ضمن تقويم الفورمولا إي، ليحظى عشاق السيارات القادمون من مختلف أنحاء العالم بفرصة لمشاهدة سيارات Gen3 الجيل الثالث الجديدة كلياً تحت الأضواء الكاشفة أثناء الانطلاق بسرعات تصل إلى 200 ميل في الساعة (322 كلم في الساعة) على أحد أكثر المسارات تحدّياً.

ويشارك المغني وكاتب الأغاني الأمريكي ميغيل، والـ”دي جي” مارتن غاريكس، ومغني الراب المغربي فرينش مونتانا، في حفلات ما بعد السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كما يشهد الموسم مشاركة نخبة من الشركات المصنعة الرائدة في عالم السيارات، إذ تنضم كلّ من ماكلارين ومازيراتي إلى سباقات الفورمولا إي، لتسجلا حضورهما الأول في الموسم التاسع من البطولة، بالاعتماد على سيارات الجيل الثالث. وتنضمّ الشركتان المصنعتان إلى أكبر الأسماء في عالم رياضة السيارات، بما في ذلك جاكوار، وبورشه، ونيسان، من بين 11 فريقاً و22 سائقاً، للمنافسة على لقب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

قبل انطلاق السباقات في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية في كلا اليومين، يمكن لحاملي التذاكر الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه لجميع أفراد العائلة في قرية فورمولا إي “أليانز إي فيليدج” والتي تشهد أنشطة وفعاليات ترفيهية مصاحبة للحدث، تضمّ أجهزة محاكاة السباق في ساحة الألعاب، بالإضافة إلى عروض الموسيقى الحية، والأطعمة الطازجة من العربات، وغير ذلك الكثير.

تعود بطولة إيه بي بي فورمولا إي مرة أخرى إلى حلبة الدرعية المميزة بالمناطق التاريخية المحيطة والمدرجة في قائمة التراث العالمي التابع لليونسكو، لتستضيف فعاليات سباق الدرعية فورمولا إي على مسار الحلبة السريع والممتدّ بطول 2.49 كلم، والمزوّد بأحدث تقنيات الاضاءة وبمصابيح LED منخفضة الطاقة، تعمل وحدات LED على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالوحدات التي لا تعمل بمصابيح LED، ويتمّ تشغيلها بمولدات الوقود الحيويّ من مصادر مستدامة.

ويعود هذا الموسم السائق رينيه راست إلى الفورمولا إي بعد التوقيع لفريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي. وسيظهر السائق البالغ من العمر 36 عاماً لأول مرة في السباق منذ الموسم السابع بعد أن مثّل فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” لمدة عامَين.

 

الدرعيةرينيه راستفرنسوا حبشيفرينش مونتانافورمولا ايمارتن غاريكسمازيراتيماكلارينموتورز موشنميغيل