نيسان و”نيسان موتورسبورت” تكشفان عن Z GT4 السيارة الرياضية المبهرة

تمّ تطوير نيسان Z GT4 في منشآت نيسمو الهندسية في جلسات اختبار متعددة على حلبات السباق، وأيضًا كمركبة اختبار شاركت في سباق فوجي 24 ساعة

موتورز موشن – إستكمالاً لقصة وأسطورة السيارة الرياضية الأسطورية، كشفت شركة نيسان ونيسان موتورسبورت عن نيسان Z GT4 التي بُنيت على نيسان Z الجديدة كليًا. وتعتمد GT4-spec المخصصة للسباقات على مركبات الإنتاج، وهي معدلة للاستخدام في المنافسات الرياضية.

وتحقيقًا لهذه الغاية، أخذ قسم نيسمو NISMO للسباقات في نيسان موتور كومباني نسخة الشارع من Z الجديدة – التي تلقى استحسانًا في جميع أنحاء العالم وضبط محرك VR30DDTT، وحسّن هيكله ونظام التعليق، وعزّز دينامياته الهوائية إلى أقصى حدّ، وأنشأ قمرة القيادة التي تناسب مختلف السائقين، ما أدى إلى إنشاء سيارة سباق من طراز Nissan Z من جميع الجوانب يمكن الوصول إليها من قبل السائقين المتحمّسين والمهنيين المتمرسين.

وقال أشواني جوبتا مدير العمليات في نيسان: “إنّ رياضة السيارات في نيسان هي تعبير عن شغفنا وخبرتنا التي لا تضاهى، وتواصل نيسان Z الحفاظ على مكانتها كسيارة رياضية مثيرة تبهر السائقين بديناميكيات القيادة ومجموعة نقل الحركة المرنة. نحن على ثقة من أنّ سيارة نيسان Z من فئة GT4 الجاهزة للحلبات ستكون جاهزة لكتابة فصل آخر في إرث نيسان Z الذي يمتدّ لأكثر من 50 عامًا.”

وتمّ تطوير Nissan Z GT4 في منشآت NISMO الهندسية، في جلسات اختبار متعددة على حلبات السباق، وأيضًا كمركبة اختبار شاركت في سباق Fuji 24 Hour Race في يونيو (حزيران) 2022، بالإضافة إلى فعاليات سلسلة Super Taikyu الإضافية في Motegi والمزيد. أما مواصفات نيسان Z GT4 فهي:

الطول: 4380 ملم (172.4 بوصة)

العرض: 1870 ملم (73.6 بوصة)

الوزن: 1410 كجم (3108 أرطال).

المحرك: VR30DDTT

الإزاحة: 2997 سم مكعب

أقصى إنتاج: 330 كيلو واط (450 حصاناً)

أقصى عزم دوران: 600 نيوتن متر (443 قدمًا – رطل)

عجلات

الأمامية: 18 × 10.5

الخلفية: 18 × 11

FujiGT4-specnissanأشواني جوبتافرنسوا حبشيموتورز موشننيساننيسمو